التعادل يحسم قمّة تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي

2023-04-05 00:29
من مباراة تشيلسي وليفربول - الجولة 29 من الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض ليفربول التعادل السلبي 0-0 على صاحب الأرض تشيلسي، سهرة الأحد، ضمن مؤجّلات المرحلة الـ8 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2022-2023، والتي احتضنها ملعب "ستامفورد بريدج" بصافرة الحكم أنتوني تايلور.

وكانت أخطر فرص المباراة عبر مهاجم تشيلسي، الألماني كاي هافرتز عندما سجّل هدفًا من انفراد في الدقيقة 50 الشوط الثاني، ألغاه الحكم تايلور بعد العودة لتقنية الحكم الفيديو المساعد "VAR" لوجود لمسة يد على اللاعب لحظة تسجيل الهدف.

مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، بدأ اللقاء من دون أعمدته الرئيسية فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح وأندي روبرتسون وألكساندر أرنولد، في حين أشرف على تدريب تشيلسي، الإسباني برونو سالتو، بشكل مؤقت بعد إقالة غراهام بوتر.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 39 نقطة في المركز الـ11 لتتقلّص فرصة في حجز أي مراكز أوروبية، في حين لم يكن ليفربول أفضل حالًا وبات رصيده 43 نقطة في المركز الثامن، ويمضي المباراة الرابعة تواليًا من دون انتصار، حيث خسر في 3 وتعادل اليوم أمام تشيلسي.


360 دقيقة من دون أهداف بين ليفربول وتشيلسي

بتعادلهما اليوم 0-0، فإن ليفربول وتشيلسي قد أنهيا المباريات الأربع الأخيرة بينهما بنفس النتيجة من دون أهداف، ليصل مجموع الدقائق إلى 360 دقيقة متتالية بين الفريقين بشباك بيضاء وعجز تهديفي لمهاجمي الناديين.

برايتون يهزم بورنموث ويقترب من مراكز الأبطال

وارتقى برايتون إلى الترتيب السادس على اللائحة برصيد 46 نقطة، بالانتصار خارج قواعده على بورنموث 2-0 بهدفي المهاجم الأيرلندي الشاب إيفان فيرغسون في الدقيقة 28، وزميله البديل الباراغوياني خوليو إنسيسو في الرمق الأخير من المباراة.

وبات "سيغلس" بقيادة المدرب الإيطالي فرانشسكو دي زيربي منافسًا على المراكز الأوروبية، حيث يبتعد عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفارق 6 نقاط والذي يحتله توتنهام، مع ملاحظة خوض برايتون 27 مباراة مقارنة بـ"سبيرز" الذي لعب 29.

وفي مباريات أخرى، انتصر ليدز يونايتد في ملعبه على نوتينغهام فورست 2-1 ليصعد إلى المركز الـ13 برصيد 29 نقطة، حيث سجّل له جاك هاريسون ولويس سنيستيرا في الدقيقتين 20 و45، في حين كان نوتينغهام الباديء بالتسجيل في الدقيقة 12 عبر أوريل مانغالا.

وبالنتيجة ذاتها عاد أستون فيلا من ميدان ليستر سيتي "كينغ باور" بفوز ثمين قوامه هدفين لواحد 2-1، ليرفع "فيلانز" بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع، ويظل "الثعالب" في المركز قبل الأخير بواقع 25 نقطة.

شارك: