ليفربول يتصدر سباق التعاقد مع ميسي الجديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
الصربي أندريا ماكسيموفيتش لاعب النجم الأحمر (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر نادي ليفربول سباق التعاقد مع ميسي الجديد، الجناح الصربي الواعد أندريا ماكسيموفيتش لاعب النجم الأحمر البالغ 17 عامًا، والذي يقدم مستويات باهرة مع فريقه منذ بداية الموسم الحالي 2024-2025.

بات ماكسيموفيتش على رادارات أندية رائدة أوروبية في الأسابيع الأخيرة، أمثال أرسنال وتشيلسي وبوروسيا دورتموند، ومن المرجح أن يتخذ خطوة جديدة في مسيرته بنهاية الموسم، ليغادر النجم الأحمر باتجاه مستوى تنافسي أكبر.

سجل ماكسيموفيتش 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة هذا الموسم، ليحظى باهتمام وسائل الإعلام، لا سيما أنه يتشابه مع ميسي في خصائص عديدة، أبرزها اللعب بالقدم اليسرى والسرعة والمهارة الواضحتين على الرواق.

ليفربول يتصدر سباق التعاقد مع ماكسيموفيتش

حسب منصة "Anfield Watch" البريطانية، ينوي ليفربول أخذ خطوة استباقية، عبر مع ماكسيموفيتش في انتقالات الشتاء المقبلة، مع إعارته إلى النجم الأحمر لنهاية الموسم، على أن ينضم للريدز بداية من الموسم الجديد.

من المعلوم أن إستراتيجية ليفربول تولي الشباب أهمية قصوى، عبر التعاقد معهم ودمجهم في التشكيلة تدريجيًا، ما يسمح بصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم، وأبرز الأمثلة مؤخرًا، أرنولد وكورتيس جونز وهارفي إليوت.

يمكن اعتبار ماكسيموفيتش بديلًا طويل الأمد للمصري محمد صلاح الذي يدخل في عامه الـ33 ويقترب من نهاية رحلته مع الفريق السكاوزي، بينما بدأ اللاعب اللاعب الصربي مسيرته للتو ويأمل أن يحجز مكانه وسط الكبار.

يعد ماكسيموفيتش أصغر لاعب يمثل منتخب صربيا عبر التاريخ، حينما ظهر معه في الانتصار بنتيجة 2-0 على سويسرا منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، في الجولة الثالثة من مجموعات مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

يرتبط أندريا -ابن اللاعب الصربي السابق ماركو ماكسيموفيتش- بعقد مع النجم الأحمر إلى صيف 2027، ويُقال إن عقده لا يحتوي على أي بنود جزائية، ما يجعل النادي الصربي المتحكم الوحيد في سعر الصفقة وتسييرها.

اكتسب ماكسيموفيتش لقب ميسي الجديد بسبب قصة شعره في صباه، التي تشابهت مع النجم الأرجنتيني الأسطوري، وعندما نضج أندريا وأصبح لاعبًا محترفًا، تشابه من جديد مع ميسي في خصائص اللعب والمركز.

يعد النجم الأحمر منجمًا لمواهب عالمية وتاريخية في كرة القدم، أمثال سينسا ميهايلوفيتش وديان ستانكوفيتش ونيمانيا فيديتش.

شارك: