ليفربول للانقضاض على القمة ويوفنتوس للاقتراب منها

2021-06-08 09:01
ليفربول يتطلع إلى القمة الإنجليزية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع ليفربول للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي عندما يرحل لمواجهة برايتون ضمن المرحلة العاشرة. "الريدز" الذي يتشارك القمة حاليا مع توتنهام بنفس الرصيد (20 نقطة)، يأمل النهوض من "كبوته" الأوروبية بعد خسارته المباغتة أمام أتلانتا (0-2) في دوري الأبطال، ومواصلة انتصاراته بعد أن هزم ليستر في الجولة الماضية.

من جهته ما زال مانشستر سيتي يعيش حالة من "التخبط"، حيث لم يعرف طعم الفوز في آخر جولتين، حين تعادل مع ليفربول، ثم خسر أمام توتنهام، ماجعله يتراجع كثيرا في سلم الترتيب، ويقبع حاليا في المركز الـ14 برصيد 12 نقطة "مع امتلاكه مؤجلتين"، ولذلك فإن حتمية الفوز في مواجهة ضيفه بيرنلي الـ16 لا مفر منها.

الدوري الإسباني

يظهر قطبا العاصمة، أتلتيكو وريال مدريد في مستهل الجولة الـ11 من الليغا، حيث يرحل أتلتيكو مدريد الثاني (20 نقطة) لخوض مواجهة صعبة أمام فالنسيا التاسع (12 نقطة)، على أمل العودة بالفوز ومشاركة ريال سوسيداد القمة. وهو يعول على انتعاشة لاعبيه الذين حققوا خمسة انتصارات متتالية،آخرها على حساب برشلونة (1-0)، علما أنه الفريق الوحيد حتى الآن الذي لم يتذوق طعم الهزيمة.

أما ريال مدريد الذي يعاني من "تذبذب" مستوياته وغياب العديد من لاعبيه المهمين، فإنه يطمح للعودة إلى سكة الانتصارات محليا، بعد هزيمة أمام فالنسيا وتعادل مع فياريال، وذلك حين يستضيف آلافيس الـ15 بـ(10 نقاط)، على ملعب "ألفريديو دي ستيفانو. وسيعود "الملكي" بمعنويات أكبر بعد انتصاره الأوروبي على إنتر ميلان 2-0 في دوري الأبطال.
 


الدوري الإيطالي

يسعى يوفنتوس، الرابع (17 نقطة)، إلى مواصلة انتصاراته في الجولات الثلاث الماضية، عندما يخرج لمواجهة من المفترض أن تكون سهلة على رونالدو ورفاقه في الجولة التاسعة، حين يلتقون مستضيفهم بينفينتو الـ13 بـ(9 نقاط)، وفي حال الفوز فإن فريق "السيدة العجوز" سيتقدم لمركز الوصافة خلف ميلان، على أمل أن يتعثر منافساه ساسولو وروما.

أما إنتر ميلان (الخامس (15 نقطة)، الذي باتت جماهيره تطالب بإقالة المدرب أنتونيو كونتي، خصوصا بعد الهزيمة أمام ريال مدريد في دوري الأبطال، فسيكون أمام اختبار صعب على ميدان ساسولو الثاني (18 نقطة) والذي يقدم موسما خياليا حتى الآن بتحقيقه 5 انتصارات و3 تعادلات دون أن يتذوق مرارة الهزيمة.

الدوري الألماني

يسعى بايرن ميونيخ، المتصدر بـ(19 نقطة)، إلى تعويض تعادله في الجولة الماضية أمام ضيفه بريمن، وذلك عندما يخرج لمواجهة شتوتغارت الثامن بـ(11 نقطة) في الجولة التاسعة من البوندسليغا.

ويأمل بوروسيا دورتموند، الثاني بـ(18 نقطة)، أن يحقق الفوز على ضيفه كولن الـ17 بـ(3 نقاط) من أجل الانقضاض على الصدارة حال تعثر المتصدر البافاري. وهو ما ينطبق على لايبزيغ الرابع بـ(17 نقطة) الذي يريد الفوز على بيليفيلد الـ16 (4 نقاط) وانتظار تعثر العملاقين من أجل التقدم للقمة. 

الدوري الفرنسي

يسعى باريس سان جيرمان المتصدر بـ(24 نقطة) للنهوض من كبوة الهزيمة المفاجئة على يد مستضيفه موناكو الجولة الماضية (2-3) بعد أن تقدم بهدفين، وذلك عندما يستضيف بوردو الـ12 بـ(15 نقطة) على ملعب حديقة الأمراء في الجولة الثانية عشرة.

بدوره يريد مارسيليا، المتعثر أوروبيا، أن يواصل مسيرته الجيدة محليا عندما حقق ثلاثة انتصارات متتالية وضعته في المركز السابع بـ(18 نقطة)، يريد أن يواصل على ذات الدرب، عندما يستضيف نانت الـ14 بـ(13 نقطة).

شارك: