ليبيا تتسلح بالشباب في مواجهة إسواتيني ضمن تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-16 12:23
جانب من تحضيرات المنتخب الليبي قبل مواجهة إسواتيني (Winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتتح المنتخب الليبي لكرة القدم مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، غدًا الجمعة، بمواجهة سهلة نسبيًا ضد منتخب إسواتيني المغمور، وستقام المباراة لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، بملعب "مبومبيلا" في جنوب أفريقيا.

ويسعي المدرب الصربي ميلوتان سريديوفيتش "ميتشو" في أول مباراة رسمية يخوضها مع فرسان المتوسط، إلى تحقيق الانتصار لبداية جيدة في مشوار التصفيات المونديالية، وسوف يعتمد المدرب على قائمة من 28 لاعبًا جميعهم يلعبون بالدوري الليبي، مع غياب اللاعبين الذين يلعبون بالخارج، وهو ما فاجأ الكثير من المتابعين رغم أن المؤشرات كانت واضحة من المدرب الجديد بالاعتماد على اللاعبين المحليين دون غيرهم.

ودافع ميتشو عن اختياره للقائمة المنتخب قائلًا في تصريحات تلفزيونية: "راهنت على تجديد دماء المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، وبالفعل بات متوسط أعمار اللاعبين في صفوف المنتخب الليبي 23 عامًا، لأنه أمر مهم أن يكون التخطيط للمستقبل باللاعبين الشباب". وأضاف: "اختيار العمل مع الشباب له أهدافه، أبرزها بناء مستقبل جيد للكرة الليبية، وهو ما أسعى إليه بقوة".

وتحدث عن تحضيرات المنتخب لمواجهة إسواتيني قائلًا: "تحضيراتنا ظهرت جلية في المباريات الودية الأخيرة التي لعبناها، وسنواصل العمل، لأن العمل طويل والمشوار ليس سهلًا، ودون أن نفقد الرغبة في المنافسة على بطاقة التأهل إلى كأس العالم المقبلة".

من جانب آخر، يأمل لاعبو المنتخب الليبي في ترك بصمة في مباراتهم الأولى في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ويقول مدافع المنتخب، صلاح فكرون، في تصريحات لموقع "winwin": "لاعبو المنتخب يحتاجون للوقت من أجل الظهور بمستوى أفضل في الفترة المقبلة".

وتابع: "هذه أول مباراة رسمية لنا كمجموعة، ونحن نسعى إلى الفوز في المباراة، نأمل من الجمهور الرياضي في ليبيا مساعدتنا ودعمنا في التصفيات كما عودنا دائمًا، خاصة أن المهمة لن تكون سهلة لتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم 2026".

ويلعب المنتخب الليبي ضمن المجموعة الرابعة في تصفيات كأس العالم 2026، مع منتخبات الكاميرون وأنغولا وإسواتيني وموريشيوس والرأس الأخضر، على أن يتأهل متصدر المجموعة مباشرة إلى المونديال.

شارك: