الكاف يصدر قراره الرسمي بخصوص مباراة ليبيا ونيجيريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-15 16:47
من مباراة نيجيريا وليبيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 (facebook/Lff)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا، التي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم في مدينة بنغازي علي ملعب شهداء بنينا، وذلك ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم التي تستضيفها المغرب، خلال الفترة بين ديسمبر/ كانون الأول 2025 ويناير/ كانون الثاني 2026.

وأخطر "كاف" الاتحادين الليبي والنيجيري رسميًّا بعدم إقامة المباراة، نظرًا للظروف الطارئة التي عطلت طائرة منتخب نيجيريا عن الهبوط في بنغازي، وصعوبة إقامة المباراة في توقيتها، مع إحالة الملف للجنة الانضباط للتحقيق، على أن يتم اتخاذ الإجراء المناسب بشأن أي انتهاكات للوائح وأنظمة الهيئة القارية.

أسباب إحالة ملف مباراة ليبيا ونيجيريا إلى لجنة الانضباط

كانت منصة winwin قد كشفت صباح اليوم في تقرير، نقلاً عن مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأسباب التي دعت "كاف" إلى إحالة ملف مباراة ليبيا ونيجيريا للجنة الانضباط بشكل عاجل، وذلك تعقيبًا على الأحداث التي شهدتها ملابسات المباراة، التي كان من المفترض أن تُقام في إطار منافسات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم.

المصدر قال إن التقارير والملابسات التي قدمها مراقب المباراة، الصومالي أمير عبد الحسن، عن ظروف استضافة المنتخب النيجيري، تطرق إلى رفض توجه بعثة الفريق الزائر إلى مدينة بنغازي، على الرغم من حصولهم على إذن الدخول إلى ليبيا من السلطات المحلية، بعدما أجبرهم خطأ فني في مطار بنينا على الهبوط في مطار الأبرق، حيث ظلت البعثة عالقة هناك لأكثر من 13 ساعة، بسبب توقف منظومة الجوازات بالمطار.

وأوضح المصدر أن المعطيات السابقة كانت جميعها كافية لإصدار قرار من الكاف بإحالة أزمة منتخب نيجيريا، الذي علقت بعثته بمطار الأبرق في ليبيا، إلى لجنة الانضباط في الكاف للتحقيق فيها لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وقال المصدر إن تقرير المراقب الصومالي تناول نتائج الاتصالات مع السلطات الليبية والنيجيرية، بعد أن تم إبلاغه بأن المنتخب النيجيري لكرة القدم وجهازه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مزعجة لعدة ساعات، في المطار الذي زُعم أن السلطات الليبية أمرتهم بالهبوط، فيه بعد تحويل المسار من بنغازي إلى مطار الأبرق.

وأضاف المصدر أن المنسق الأمني الجزائري رشيد مجيبة حاول إيجاد حلول بين الجانب النيجيري والجانب الليبي، لكن ذلك لم يجد أي صدى، ليقرر "كاف" بعد عدة اتصالات إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط للتحقيق.

وحدثت أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا بعد أيام قليلة فقط من تعرض المنتخب الليبي للسيناريو نفسه، في مباراة الذهاب أمام نظيره النيجيري، والتي انتهت بفوز هذا الأخير بهدف من دون رد، في الجولة الثالثة من التصفيات، وعانى فيها الليبيون الويلات بسبب سوء استقبال، جعلهم يفترشون الأرض في مطار لاغوس، مع صعوبة في التنقل بالحافلة، وغيرها من المعوقات الأخرى.

شارك: