ثنائية تريزيغيه تمنح منتخب مصر فوزًا ثمينًا على بوركينا فاسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 00:06
من احتفال محمود حسن "تريزيغيه" بأحد هدفَيه في مباراة مصر وبوركينا فاسو (تصوير محمد يحيى)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على ضيفه منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "القاهرة الدولي"، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وقدّم منتخب مصر انطلاقة قوية في شوط اللقاء الأول؛ حيث تمكن "الفراعنة" من التقدم بهدفين نظيفين، سجّلهما محمود حسن "تريزيغيه" عند الدقيقتين الثالثة والسابعة تواليًا.

واستقبل تريزيغيه عرضية من محمد صلاح بضربة رأسية قوية، سكنت الشباك، قبل أن يطلق اللاعب نفسه تسديدة يسارية قوية، ليعلن تقدم مصر بثنائية دون رد، وسط أجواء جنونية بالمدرجات.

وواصل منتخب مصر سيطرته على مجريات اللعب، لكن دون التحلي بالشراسة الهجومية المأمولة، لتنتهي الحصة الأولى على وقع تقدم أصحاب الأرض 2-0.

وأظهر منتخب بوركينا فاسو ردة فعل قوية مع بداية الشوط الثاني؛ حيث بدا الفريق المُلقب بـ" الخيول" أكثر تماسكًا، وقد هدد المرمى المصري، مُسجلًا هدفًا عن طريق لاسينا تراوري في الدقيقة الـ57.

وحاول مدرب المنتخب المصري، حسام حسن، تدارك الموقف، من خلال الزج بأكرم توفيق مكان إمام عاشور، لكن الأفضلية الفنية للفريق البوركينابي ظلت قائمة.

ودفع حسام حسن بعمر كمال عبد الواحد في الدقيقة الـ75، مكان أحمد سيد "زيزو"، وقد ساعد ذلك التغيير في استعادة منتخب مصر توازنه الدفاعي.

ومرت الدقائق المتبقية من دون تغيير في النتيجة، ليحقق منتخب مصر فوزه الثالث تواليًا، مؤكدًا انطلاقته القوية بتصفيات أفريقيا المونديالية.

منتخب مصر بالعلامة الكاملة

بهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات، مُعززًا صدارته لترتيب المجموعة، بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو الثانية.

في المقابل، تجمد رصيد بوركينا فاسو عند 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، مُحتلًا المركز الثالث، بفارق الأهداف عن سيراليون الرابع، ونقطتين عن منتخب إثيوبيا الخامس، فيما يقبع منتخب جيبوتي بالمركز السادس والأخير من دون أي نقطة.

وينص نظام التصفيات على تأهل بطل كل مجموعة مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، مع خوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بالمجموعات التسعة "منافسات الملحق".

شارك: