لن أرحل.. الجزائري ألكسندر أوكيدجا يكذّب أخبارًا فرنسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 14:47
الجزائري ألكسندر أوكيدجا حارس نادي ميتز الفرنسي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الحارس الدولي الجزائري ألكسندر أوكيدجا نجم نادي ميتز الفرنسي، على الأخبار التي تتحدث عن رحيله عن الفريق خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، بعد أن حفلت وسائل الإعلام الفرنسية خلال الساعات الماضية بخبر يربط الحارس الجزائري بالانتقال إلى أحد أندية دوري الدرجة الثانية في فرنسا.

وكان أوكيدجا هبط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسية باختتام موسم 2023-24، بعد الخسارة في مباراة تفادي الهبوط أمام نادي سانت إيتيان (مباراة الصعود إلى الليغ 1 بالنسبة للنادي الأخير)، حيث خسر ذهابًا بهدفين لهدف وتعادل إيابًا بهدفين لمثلهما.

ويلعب الحارس الجزائري مع نادي ميتز منذ شهر يوليو/ تموز عام 2018، ولا يزال مرتبطًا بعقد معه إلى غاية صيف عام 2025، وشارك حارس نادي ستراسبورغ السابق مع ميتز منذ انضمامه إليه في 195 مباراة بمختلف المسابقات، تلقت شباكه خلالها 217 هدفًا، في وقت حافظ فيه على نظافة شباكه في 64 مباراة.

ألكسندر أوكيدجا يكذّب أخبار مغادرته لنادي ميتز الفرنسي

عبر الحارس الجزائري عن استيائه من الأخبار التي ترددت في وسائل الإعلام الفرنسية خلال الساعات الماضية، والتي تحدثت عن إمكانية مغادرته لنادي ميتز والانضمام إلى صفوف نادي باستيا، الناشط بدوره في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وانطلقت تلك الأخبار من صحيفة "لو ريبوبليكان لوران" الفرنسية، المختصة في متابعة أخبار نادي ميتز.

وقال ألكسندر أوكيدجا (36 عامًا) في "ستوري" نشره على حسابه الرسمي في "إنستغرام" ردًّا على تلك الأخبار: "فوجئت للغاية بالأخبار التي تم نشرها هذا الصباح (يوم الخميس 20 يونيو)، لأنّها كانت مغلوطة تمامًا". وأضاف: "لم يستفسر نادي باسيتا تماما حول وضعيتي التعاقدية".

وزاد: "يؤسفني أن صحيفة "لو ريبوبليكان لوران" لم تكلف نفسها عناء الاتصال بوكيل أعمالي أو معي شخصيًّا للتحقق من صحة تلك المعلومات"، قبل أن يشدد: "أنا متعاقد مع ميتز لموسم آخر، وأنا تحت تصرف النادي كما كنت دائمًا منذ ست سنوات".

ويأتي توضيح الحارس الجزائري لموقفه من هذه الأخبار ليؤكد التزامه مع نادي ميتز تعاقديًّا وأخلاقيًّا، حيث يرفض أوكيدجا الرحيل في وقت هبط فيه الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، حيث يفّضل القتال معه الموسم المقبل من أجل العودة سريعًا إلى دوري الدرجة الأولى، بدل الهروب من وضع وجوده في "الليغ 2" المحبط لجماهيره.

أوكيدجا يسعى للعودة إلى منتخب الجزائر

ويرى محللون بأن توجه الحارس أوكيدجا نحو البقاء مع نادي ميتز، يندرج ضمن استراتيجيته للعودة إلى المنتخب الجزائري في الفترة المقبلة، بعد أن أعلن عن ذلك علنًا مع ترقب أي خطوة في هذا الاتجاه من طرف المدير الفني للمنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، خاصة في ظل مشكلة حراس المرمى المؤرقة في منتخب "المحاربين".

ويرجح ألكسندر أوكيدجا فكرة البقاء في ميتز للإبقاء على مكانته الأساسية والمشاركة بانتظام، لتسهيل عودته لمنتخب الجزائر، بدل الانتقال إلى فريق آخر ومواجهة خطر عدم اللعب أساسيًّا، وبالتالي التقليص من حظوظه في العودة لصفوف "محاربي الصحراء"، خاصة أن المعسكر المقبل سيكون شهر أيلول/ سبتمبر، أي أسابيع معدودة بعد انطلاق الموسم الجديد في "الليغ 2".

شارك: