أوكيدجا يغازل بيتكوفيتش ويعلن استعداده للعودة لمنتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 21:02
الحارس الجزائري ألكسندر أوكيدجا يلمح للتراجع عن الاعتزال الدولي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الحارس المخضرم ألكسندر أوكيدجا استعداده للعودة إلى صفوف المنتخب الجزائري مرة أخرى، بعدما أعلن اعتزاله الدولي في يونيو/ حزيران 2023، خلال مشاركته في معسكر الخضر تحت قيادة المدرب السابق جمال بلماضي.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر فيه الحارس الذي يقترب من عامه الـ36، وهو يتبادل الحديث مع أحد مشجعي المنتخب الجزائري، حيث سأله عن إمكانية عودته إلى الخضر مجددًا، حيث رد عليه بالحرف الواحد: "إذا استدعاني (فلاديمير) بيتكوفيتش فسأعود".

ولم يشارك أوكيدجا كثيرًا برفقة المنتخب الجزائري، رغم التحاقه به في سبتمبر/ أيلول 2018، حيث خاض 6 مباريات دولية فقط، كما كان ضمن قائمة الخضر الذين توجوا بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر؛ لكنه بقي حبيس دكة الاحتياط في جميع المباريات، وهو ما حدث معه أيضًا في النسخة الموالية في الكاميرون.

أوكيدجا مستعد للعودة إلى المنتخب الجزائري

وقال حارس مرمى ميتز الفرنسي، العام الماضي عندما أعلن اعتزاله الدولي: "لم يسبق لي ممارسة الغش ضد الآخرين أو نفسي وخاصة منتخب بلادي الجزائر, لقد اتخذت هذا القرار لأنني شعرت بأن لياقتي البدنية لم تعد تسمح لي بخوض مقابلات دولية عالية المستوى الفني".

هل يعود أوكيدجا إلى المنتخب الجزائري؟

رغم الكلام الذي قاله في رده على المشجع الجزائري، فإن أوكيدجا لم يعلن حتى الآن هذا الأمر رسميًا، والدليل غيابه عن المعسكر الأخير للمنتخب الجزائري، لكن المشكلات التي بات يواجهها المنتخب بقيادة بيتكوفيتش في حراسة المرمى، قد تجعل الأمر يتحقق في الأشهر المقبلة.

وأكد بيتكوفيتش صراحةً بعد نهاية معسكر مارس/ آذار الماضي، أن المنتخب الجزائري بحاجة إلى حراس مرمى يمكنهم تقديم الإضافة، بعدما تلقى الثنائي أنتوني ماندريا ومصطفى زغبة 5 أهداف خلال وديتي بوليفيا وجنوب أفريقيا.

واستمرت المشكلات على مستوى حراسة المرمى خلال المعسكر المنقضي، حيث تلقى ماندريا هدفين أمام غينيا، حيث أجمع المختصون أن الهدف الثاني كان يمكن تجنبه، قبل أن يتلقى هدفًا آخر في مباراة أوغندا من مسافة بعيدة بسبب سوء التمركز وفقًا لبعض المختصين الجزائريين.

ولن يكون قرار أوكيدجا هو الفيصل في عودته إلى المنتخب الجزائري، بل سيكون القرار الأخير عند المدرب بيتكوفيتش، الأخير يسعى إلى اختيار أفضل اللاعبين في كل مرة من أجل ترميم التشكيلة، والوصول إلى أفضل خيارات ممكنة تحسبًا للاختبارات الرسمية القادمة.

أرقام ألكسندر أوكيدجا 2023-2024
إحصائيةالعددترتيبه في الدوري
مباراة34-
هدف مستقبل5714
شباك نظيفة713
تصدٍّ لكل مباراة43
نجاح التصديات70%6
شارك: