لماذا لم يعتبر بيراميدز فائزًا بمباراة سموحة رغم الإلغاء؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 14:33
لاعبي نادي بيراميدز المصري (facebook/Pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقفت مباراة سموحة ضد بيراميدز في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز، نتيجة حدوث تماس كهربائي تسبب في حريق داخل ملعب الإسكندرية الذي يحتضن المواجهة.

وتوقفت المباراة في البطولة المحلية عند الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بين الفريقين، وعقب الحريق تقرر إلغاء المباراة بعد أن تم التأكد من عدم قدرة أحد أبراج الإضاءة في ملعب الإسكندرية على العمل.

الحكم من جهته انتظر بعض الوقت، قبل أن يقدم على إبلاغ مدربي الفريقين بالحالة وبقرار إلغاء المباراة، على أن يتم إعادة جدولتها في موعد آخر.

أزمة في مباراة بيراميدز وسموحة

أحد بنود لائحة الدوري المصري الموسم الحالي تؤكد أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 45 دقيقة، بشكل متصل أو متقطع، فسيتم إلغاء المباراة واعتبار الفريق الضيف فائزًا بهدفين دون رد، ما يعني فوز بيراميدز فيما لو تم تطبيق المادة، وهو ما لم يحدث.

هذه الحالة تعاقب الفريق صاحب الأرض كونه المسؤول عن تجهيزات المباراة وهو سموحة، لكن حالة هذه المباراة تبدو مختلفة كونها جاءت بسبب ظروف قهرية.

وعادت رابطة الأندية لنص اللائحة رقم 42 والتي تؤكد إعادة المباراة نظرًا لحدوث ظروف قهرية خارجة عن الإرادة، وهو ما ينطبق على هذه المواجهة في الدوري المصري كون التماس الكهربائي لا يعتبر إهمالًا من أصحاب الأرض.

جدير بالذكر أن بيراميدز يتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز في الوقت الراهن برصيد 62 نقطة، جمعها من 25 مواجهة فيما يحتل سموحة المركز السابع برصيد 39 نقطة من 26 مباراة في البطولة المصرية المحلية.

شارك: