لماذا فشل كورتوا في تنفيذ ضربة المرمى بآخر دقائق الديربي؟

تحديثات مباشرة
On
تاريخ النشر:
2024-09-30
-
آخر تعديل:
2024-09-30 15:03
تيبو كورتوا أشعل الديربي بعد استفزاز جماهير أتلتيكو مدريد (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشفت مصادر صحفية، عن الأسباب التي منعت البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، من تسديد ضربة المرمى خلال الدقائق الأخيرة من مواجهة فريقه أمام مضيفه أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

واحتكم أتلتيكو مدريد وريال مدريد للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في قمة مباريات الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني، خلال لقاء شهد توقفًا تامًا لدقائق عديدة بقرار من حكم المواجهة، بفعل الشغب من جمهور أتلتيكو مدريد.

وأكدت تقارير صحفية إسبانية أن تيبو كورتوا أنهى مواجهة الديربي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، بمشاكل عضلية منعته من تنفيذ ضربة المرمى في الدقائق الأخيرة من المواجهة.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عقب انتهاء مواجهة الديربي: "فران غارسيا تعرض لكدمة قبيحة وكورتوا يعاني من مشكلة عضلية، سيتم تقييم حالتيهما".

تيبو كورتوا يشعل الديربي

من المنتظر أن يخضع الحارس البلجيكي لفحوصات إضافية، للوقوف على مدى سوء المشاكل العضلية التي يعاني منها في الوقت الراهن، والفترة اللازمة للراحة من أجل تجنب تفاقمها.

وفي حال تأكد غياب كورتوا، فإن المباريات القادمة ستشهد ظهور الأوكراني أندري لونين الذي سيتكفل بدور الحارس الأساسي، في أول ظهور منتظر له هذا الموسم، بعد أن لعب دورًا هامًا في إنجازات الموسم الماضي، والذي غاب تيبو كورتوا عن معظمه بسبب إصابة في الرباط الصليبي.

وحسب صحيفة "ماركا" يعاني الحارس العملاق من انزعاجات في العضلة الضامة اليسرى، لكن هذه الإصابة لا تبدو مقلقة، خاصة أن الحارس البلجيكي نجح في إكمال المواجهة والقيام ببعض التصديات الجيدة.

لكن ما أثار وسائل الإعلام، هو رد فعل كارلو أنشيلوتي، الذي رغم كلماته البسيطة، ألمح إلى أن الواقع الحالي قد لا يكون إيجابيًا من الناحية الصحية للحارس البلجيكي، بانتظار ما ستكشف عنه الفحوص الطبية النهائية.

وكان حارس ريال مدريد الأكثر بروزًا في الديربي، بعد قيامه باستفزاز جماهير أتلتيكو مدريد، فور تسجيل النادي الملكي هدفه الأول عن طريق إيدير ميليتاو، لتقدم الجماهير على مهاجمته بالهتافات ثم بإلقاء بعض المواد المحظورة عليه.

وسرعان ما تدخل حكم المواجهة ماثيو بوسكيتس موقفًا المباراة، مع سحب اللاعبين إلى مناطق آمنة، قبل العودة لإكمالها بعد الحصول على ضمانات بتهدئة الجماهير.

02:55 pm
ريال مدريد يعلن غياب تيبو كورتوا عدة أسابيع بسبب الإصابة

من المقرر أن يغيب البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، عن صفوف النادي الملكي عدة أسابيع، بفعل الإصابة التي تعرض لها أثناء المشاركة مع فريقه في مواجهة أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي: "بعد الفحوصات التي خضع لها تيبو كورتوا، اليوم الإثنين من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيصه بإصابة في العضلة المبعدة (للورك)".

ومن المنتظر أن يغيب كورتوا عن صفوف ريال مدريد في مواجهة ليل الفرنسي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، ولقاء فياريال في الدوري الإسباني، فيما سيعوضه الأوكراني أندري لونين الذي لعب معظم منافسات الموسم الماضي، بعد أن عانى كورتوا من إصابة قاسية في الرباط الصليبي.
 

شارك: