لماذا ذرف حكم لقاء باريس ودورتموند الدموع عقب صافرة النهاية؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 18:48
الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو (X/AIiBVB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر الإيطالي دانييلي أورساتو، حكم لقاء باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء، وهو يذرف الدموع بعدما أطلق صافرة النهاية، ما أثار العديد من التساؤلات.

وأثار المشهد فضول الجماهير حول العالم وفي أوروبا بشكل خاص، كون ما قام به الحكم الإيطالي غير مألوف في مباريات بحجم مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتبين لاحقًا السبب الذي دفعه إلى ذلك.

وبعد أن أنهى أورساتو لقاء باريس ودورتموند بفوز الجراد الأصفر بهدف مقابل لا شيء، و(2-0) في مجموع المباراتين، لم يتماسك مشاعره وذرف الدموع، قبل أن يميل رأسه ويلتف حوله مساعدوه في مشهد مؤثر، إلا أن العديد من المتابعين لم يعرفوا السبب وراء ذلك.

سبب بكاء حكم لقاء باريس ودورتموند؟

اتضح بعد ذلك، أن السبب الحقيقي وراء بكاء الحكم الإيطالي البالغ من العمر 48 عامًا، في أرضية الملعب فور انتهاء المواجهة، هو توديعه لملاعب مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث كانت مباراة باريس ودورتموند الأخيرة له في مشواره.

لقطة بكاء حكم لقاء باريس ودورتموند

وكان لقاء باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، هو آخر لقاء للحكم الذي سبق وأن أدار 55 مباراة في "التشامبيونزليغ" طوال مسيرته، في منافسات البطولة القارية، بعد أن قرر الإيطالي أن يعتزل التحكيم بنهاية الموسم الجاري.

ويتمتع دانييلي أورساتو بمسيرة تحكيمية كبيرة، حيث بدأ في موسم 2002-03 في دوري الدرجة الثالثة (سيريا سي)، قبل أن يشرف على أول مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي موسم 2006-07، ثم أدار أول مباراة له في دوري الأبطال موسم 2012-13، عندما أشرف على مواجهة دينامو زاغرب وبورتو في دور المجموعات.

ومن وقتها، أدار الحكم الإيطالي الذي شارك في بطولات كأس العالم أيضًا، 602 مباراة بجميع المسابقات الكروية على مدار أكثر من 22 موسمًا.

مهمة أخيرة لدانييلي أورساتو

بالرغم من أن لقاء باريس ودورتموند كان آخر لقاء سيشرف عليه أورساتو في منافسات الأندية، إلا أن الحكم الدولي لديه مهمة أخيرة قبل الاعتزال.

ووفقًا لموقع "RMC" الفرنسي، فإن دانييلي أورساتو سيكون ضمن الحكام الذين سيديرون منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" هذا الصيف في ألمانيا.

شارك: