لفتة رائعة.. لاعب نهضة بركان ينقذ دونغا من إصابة خطيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 23:20
نبيل عماد دونغا لاعب الزمالك ينجو من إصابة خطيرة في مباراة الزمالك ونهضة بركان (تصوير: محمد يحيى)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصرف اللاعب ياسين البحيري لاعب نهضة بركان المغربي، بطريقة أكثر من رائعة خلال مباراة فريقه أمام الزمالك في إياب نهائي الكونفيدرالية الأفريقية لموسم 2023-24، بعدما أنقذ نبيل عماد دونغا من إصابة خطيرة محتملة.

ونجح الزمالك في التتويج بلقب الكونفيدرالية الأفريقية، للمرة الثانية في تاريخه، عقب الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم في استاد "القاهرة الدولي"، اليوم الأحد.

تصرف رائع من لاعب نهضة بركان تجاه دونغا

وفي الشوط الثاني ومع حلول الدقيقة (55) كاد نبيل عماد دونغا أن يتعرض لإصابة خطيرة حيث ارتقى إلى الأعلى في لعبة هوائية بعدما اصطدم بجسد البحيري وكاد أن يسقط على رأسه من مسافة عالية، لولا تدخل البحيري الذي أمسك بلاعب وسط الزمالك، لينقذه من التعرض لإصابة خطيرة كدات أن تشكل خطرًا على حياته.

ورغم الخسارة في مباراة الذهاب هدفين مقابل هدف، لكن الفارس الأبيض استفاد من قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار، بعد إحرازه هدفًا في مباراة الذهاب.

ويُدين الزمالك بالفضل في  فوزه بالمباراة للاعب أحمد حمدي، الذي سجّل هدف التتويج في الدقيقة (23)، بصناعة مميزة من أحمد سيد زيزو، بعد عرضية رائعة لداخل منطقة الجزاء قابلها حمدي بتسديدة رائعة في شباك الحارس حمزة حمياني.

وسوف يحصل الزمالك على مكافأة مالية قدرها مليونا دولار عقب التتويج بلقب الكونفيدرالية الأفريقية، على أن ينال فريق النهضة مبلغ مليون دولار بعدما خسر اللقب.

وبذلك يتأهل الزمالك للمشاركة في كأس السوبر الأفريقي، وسوف ينتظر الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا، والذي لم يُحسَم حتى الآن، حيث يلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في النهائي، يوم السبت القادم 25 مايو/أيار القادم، علمًا بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي، أمس السبت في رادس، ليتأجل الحسم لموقعة الإياب.

شارك: