لعنة الإصابات تربك حسابات بايرن ميونيخ قبل صدام سان جيرمان

تاريخ النشر:
2022-12-26 19:04
-
آخر تعديل:
2022-12-27 01:35
لوكاس هيرنانديز وساديو ماني يعمقان أزمة بايرن ميونيخ بإصابات طويلة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش بايرن ميونيخ الألماني أزمة حقيقية، قبل شهرين من مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتضرب صفوف بايرن ميونيخ في الوقت الراهن 3 إصابات طويلة، ما يعكر خطط المدرب جوليان ناغيلسمان، ويجعله عاجزاً عن إيجاد الطريقة المثلى لتعويض هذا الثلاثي، في مواجهة هجوم فرنسي شرس يضم الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار

في هذا التقرير يرصد موقع winwin الظروف المحيطة ببايرن ميونيخ في ظل الإصابات الكبيرة التي تلاحق صفوفه في الوقت الراهن، وسبل معالجتها في الميركاتو الشتوي.

عملاق بافاري بلا حارس مرمى

بعد الخروج المخيب للآمال من مونديال قطر 2022، قرر حارس المرمى مانويل نوير نسيان كوابيس المنتخب الألماني والالتفات إلى قليل من المرح، الأمر الذي انتهى بصدمة كبرى للجميع في نادي بايرن ميونيخ.

نوير، البالغ من العمر 36 عاماً، والذي سبق له الخضوع لثلاث عمليات جراحية للتغلب على مرض سرطان الجلد، تعرض لكسر في الساق في أثناء خوضه نزهة ترفيهية في رياضة التزلج، ليعلن الحارس الأسطوري انتهاء موسمه بصورة رسمية، واضعاً فريقه في ورطة حقيقية.

ما هو مؤكد أن بايرن ميونيخ لن يقرر الانتحار بالاعتماد على الحارس البديل زفن أولريخ صاحب المستويات المتواضعة، الأمر الذي دفع عضو مجلس الإدارة، حسن صالح حميديتش، للقول إن العملاق البافاري يستعد للحصول على خدمات حارس جديد في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

أسماء عدة طُرِحت على الطاولة الألمانية، جميعها تألق في مونديال قطر، يتقدمها الحارس المغربي ياسين بونو، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، والكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، لكن المنطق يقول إن أي من هذه الأسماء لن يشارك مع القلعة البافارية هذا الشتاء.

السبب يبدو واضحاً، إدارة بايرن ميونيخ تفضل دوماً الاعتماد على حارس ألماني؛ إذ تركزت أولى المحاولات على استعادة خدمات ألكسندر نوبل، المعار إلى موناكو الفرنسي، لكن فشل قطع إعارته قد يقود العملاق البافاري إلى خيار آخر رخيص وقريب من المنطق، وهو الحصول على خدمات السويسري يان سومر من بوروسيا مونشنغلادباخ، باعتباره أحد المتمرسين في البوندسليغا.

لعنة الإصابات تلاحق لوكاس هيرنانديز

شارك المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز مع منتخب بلاده في منافسات مونديال قطر 2022، بدون جاهزية عالية بفعل عودته من إصابة سابقة، لتحدث الكارثة حيث تعرض لإصابة قوية خلال المواجهة الأولى أمام أستراليا، أجبرته على مغادرة الشوط الأول باكياً.

وكشفت الفحوصات الطبية عن معاناة هيرنانديز، البالغ من العمر 26 عاماً، من إصابة في الرباط الصليبي، ما يعني غيابه لأشهر قادمة، الأمر الذي أدخل اللاعب في حالة نفسية سيئة كادت تدفعه للاعتزال، قبل أن يسرع بايرن ميونيخ في بدء إجراءات تجديد عقد هيرنانديز في محاولة لإعادة ابتسامته المفقودة.

ما هو مؤكد أن بايرن ميونيخ قد يتجاهل فكرة الحصول على لاعب بديل لنجمه المصاب هيرنانديز خلال ميركاتو الشتاء المقبل بانتظار عودته من الإصابة، خاصة مع استعادة الفرنسي الآخر دايوت أوباميكانو مستواه المفقود، وتألقه اللافت في المونديال القطري، ما يجعله قادراً على تشكيل ثنائية دفاعية رائعة مع الهولندي ماتياس دي ليخت.

الأسد السنغالي ينضم إلى قائمة المصابين

راهن الكثيرون على لعب المنتخب السنغالي دور الحصان الأسود في مونديال قطر، لكن إصابة نجمهم الأول ساديو ماني قبل أسبوع واحد من انطلاق كأس العالم أربكت حسابات الجميع، وخاصة في أروقة بايرن ميونيخ الألماني.

بايرن ميونيخ بات في حيرة كبيرة بعد إصابة ماني، خاصة أن النجم السنغالي عجز عن أن يكون بديلًا للهدّاف القاتل روبرت ليفاندوفسكي، المنتقل إلى برشلونة صيفاً، ما قد يدفع العملاق البافاري للبحث عن مهاجم جديد في الشتاء.

كل المؤشرات تؤكد أن ماني سيكون جاهزاً لمباراة باريس سان جيرمان المرتقبة، لكن الإدارة لم تحسم موقفها تجاه فكرة الحصول على مهاجم جديد أو الاعتماد على الكاميروني تشوبو موتينغ المتألق مؤخراً، حتى الانتظار للصيف المقبل من أجل التعاقد مع مهاجم من طراز ثقيل بحجم هاري كين.

شارك: