لخلافة رامون دياز.. اسم تدريبي جديد على طاولة الهلال السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 20:31
الأرجنتيني رامون دياز المدرب السابق لنادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل مدرب نادي أتالانتا، الإيطالي جيان بييرو غاسبيريني، ضمن خيارات نادي الهلال السعودي؛ لتولي الدفة الفنية لأزرق العاصمة خلفًا للأرجنتيني رامون دياز، الذي غادر النادي بنهاية الموسم المنصرم 2022-23.

ووفقًا لما نشره حساب "أخبار الهلال" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن غاسبيريني (65 عامًا) أحد الأسماء المُرشحة لقيادة الفريق الهلالي في الفترة المقبلة.

وشهدت الفترة الماضية ارتباط العديد من الأسماء التدريبية بإمكانية قيادة الهلال خلفًا لدياز، ومن أبرزها الإسبانيان لويس إنريكي وجولين لوبيتيغي، والإيطالي ماسيميليانو أليغري، بالإضافة إلى البرازيلي تيتي، لكن حتى الآن لم تستقر إدارة "الزعيم" على اسم المدير الفني الجديد للفريق.

وبدأ غاسبيريني مسيرته التدريبية الحافلة في الدوري الإيطالي مع كروتوني في 2003، وبعد 3 سنوات تولى المدرب قيادة جنوى، وأمضى معه 4 أعوام، قبل أن يحط الرحال في إنتر ميلان عام 2010، حيث استمر معه لمدة 15 شهرًا، وذهب بعدها لتدريب باليرمو.

وبعد تجربة قصيرة في باليرمو، عاد المدرب الإيطالي إلى جنوى من جديد، وبقي معه 3 سنوات، وفي عام 2016 بدأت مغامرة غاسبيريني في أتالانتا، علمًا بأن عقده الحالي ينتهي مع فريق مدينة بيرغامو في يونيو/ حزيران 2024.

وقاد غاسبيريني أتالانتا في 331 مباراة عبر كل المسابقات، مُحققًا الفوز 169 مرة، والتعادل في 80 لقاء فيما تجرع مرارة الخسارة خلال 82 مباراة، وسجل معه الفريق 643 هدفًا، وتلقت شباكه 408 أهداف.

شارك: