لتعويض هدّافه.. نادٍ جزائري يستهدف نجم ميلان السابق

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
لاعبو نادي شباب بلوزداد (Facebook/CRB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن نادي شباب بلوزداد الجزائري يستهدف التعاقد مع مهاجم ذي سمعة عالمية لعب لنادي ميلان الإيطالي سابقًا، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتعويض نجمه الكاميروني، ليونيل وامبا، الذي انضم إلى نادي الوحدة الإماراتي خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان وامبا لعب موسمين مع نادي شباب بلوزداد الجزائري، شارك خلالهما في 80 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 26 هدفًا وقدّم ثلاث تمريرات حاسمة، ورغم جودة أرقامه بالموسم الماضي وبمشاركته في 42 مباراة وتسجيله 16 هدفًا وتقديمه تمريرة حاسمة واحدة، عجّلت خلافاته مع إدارة بلوزداد برحيله.

وتوّج اللاعب الكاميروني بلقبين مع نادي شباب بلوزداد؛ لقب الدوري الجزائري للمحترفين موسم 2022-23، ولقب مسابقة كأس الجزائر لموسم 2023-24.

وأعلن نادي الوحدة الإماراتي، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس/ آب، تعاقده مع اللاعب وامبا، وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "تعاقدت شركة نادي الوحدة لكرة القدم مع المهاجم الكاميروني الشاب ليونيل وامبا (21 عامًا)، قادمًا من نادي شباب بلوزداد الجزائري ليتم قيده في فئة "اللاعب المقيم"..".

وأضاف: "وذلك ضمن إستراتيجية النادي لتعزيز صفوف الفريق الأول باللاعبين الشباب والمواهب الكروية، ورحب مجلس إدارة النادي باللاعب وامبا في موطن الأبطال متمنيًا لهُ التوفيق والنجاح".

شباب بلوزداد يخطط لضم مهاجم ميلان السابق

وقال مصدر "winwin" المقرب من إدارة نادي شباب بلوزداد إن الأخيرة دخلت في مفاوضات مع وكيل أعمال الدولي السنغالي، مباي نيانغ، الموجود في وضعية لاعب حر بانتهاء عقده مع نادي إمبولي الإيطالي نهاية شهر يونيو الماضي، وتم اقتراح النجم السنغالي الرحّالة والذي خاض تجارب كبيرة في أوروبا، ولعل أبرزها مع نادي ميلان الإيطالي.

وكان المهاجم الفارع الطول (29 عامًا) أثار جدلًا واسعًا خلال شهر يونيو الماضي عندما نشر فيديو على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، أعلن من خلاله اعتزال لعبه لكرة القدم، لكنّه حذفه بعد دقائق من ذلك، وهو الأمر الذي أثار حيرة الكثير من المتابعين، قبل أن يعود إلى الساحة بحثًا عن تجربة كروية جديدة.

ولا يعرف لحد الساعة مدى تقدم المفاوضات مع المهاجم صاحب الخبرة الكبيرة، لكن أرقامه كانت جيّدة الموسم الماضي، حيث لعب في النصف الأول منه لنادي أضنة سبورت التركي والنصف الثاني لنادي إمبولي الإيطالي، وشارك في المجمل 34 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 14 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وأسهم مباي نيانغ بشكل مباشر في بقاء نادي إمبولي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، عندما سجل هدف الفوز وضمان البقاء في الدقيقة الأخيرة من مباراة إمبولي وروما (2-1)، ويُعرف عن اللاعب السنغالي عدم استقراره في نادٍ معين، إذ لعب لحد الآن لـ12 فريقًا مختلفًا كان أبرزهم ميلان وهو الذي بدأ مسيرته الاحترافية بسّن الـ17 عامًا مع نادي كون الفرنسي.

شارك: