لاعب جزائري يرث عرش ليونيل ميسي في كأس الدوريات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
-
آخر تعديل:
2024-08-26 22:10
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج اللاعب الجزائري محمد فارسي ببطولة كأس الدوريات لأندية أمريكا الشمالية الإثنين 26 أغسطس/ آب مع فريقه كولومبوس كرو الأمريكي، ليخلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بها مع فريق إنتر ميامي في النسخة السابقة.

وقدّم فارسي (24 عامًا) تمريرة حاسمة في انتصار فريقه 3-1 في المباراة النهائية ضد فريق لوس أنجلوس. 

حصد كولومبوس كرو اللقب الأول في تاريخه على مستوى بطولة كأس الدوريات، بعدما هزم لوس أنجلوس في ملعبه "لوار فيلد" بولاية أوهايو، بثلاثية من تسجيل كوتشو هيرنانديز في الدقيقتين 45 و90+2، وراسل رو في الدقيقة 90+4.

شاهد ملخص مباراة كولومبوس ولوس أنجلوس 3-1

الجزائري فارسي يخلف ليونيل ميسي في كأس الدوريات

كولومبوس كرو كان قد أطاح بإنتر ميامي في غياب ليونيل ميسي المصاب، في ثمن نهائي كأس الدوريات لهذه النسخة بالفوز عليه بنتيجة 3-2، والمثير أن الجزائري محمد فارسي قدم تمريرة حاسمة في الدقائق الأخيرة، حسمت الفوز لفريقه.

من المعلوم أن ليونيل ميسي غائب عن المشاركة مع إنتر ميامي منذ 3 أشهر، بسبب مشاركته في كأس كوبا أمريكا 2024 مع الأرجنتين، ثم لإصابته في المباراة النهائية من البطولة وتجديد غيابه، بعدما تعرض لالتواء شديد في كاحله الأيمن.

محمد فارسي على أبواب منتخب الجزائر

حصد الجزائري محمد فارسي البطولة الثانية مع كولومبوس كرو، ليكون في خزائن النجم الجزائري لقبان، هما كأس الدوريات 2024، وكأس أمريكا العام الماضي 2023، علمًا بأنه أحد الأعمدة الرئيسة في تشكيلة فريق ولاية أوهايو.

حسب ما أوردته مصادر موقع winwin في وقت سابق، فإن مدرب منتخب الجزائر، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، يخطط لضم محمد فارسي في التوقف الدولي المقبل بشهر سبتمبر/ أيلول، بعدما تابع اللاعب في الشهور القليلة الماضية عن كثب.

نجم منتخب الجزائر فارسي لاعب كولومبوس الأمريكي
الجزائري محمد فارسي لاعب كولومبوس كرو الأمريكي (Getty)


ينشط محمد فارسي في خط الوسط ومركز الظهير الأيمن، وقد يمثل حلًا لمشكلة منتخب الخضر في مباراتيه المقبلتين أمام غينيا الاستوائية وليبيريا في افتتاح مشواره بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

وفد محمد فارسي إلى كولومبوس كرو عام 2022 من كافالري الكندي في صفقة انتقال حر، وخاض منذ تلك المدة 80 مباراة مع الفريق الأمريكي، مُسهمًا في 15 هدفًا بين التسجيل والصناعة، وتبلغ قيمته التسويقية مليون يورو.

شارك: