قبل مواجهة منتخب الجزائر.. قرار عاجل من غينيا الاستوائية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-20
منتخب الجزائر لكرة القدم من العام الحالي 2024 (X/LesVerts)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ منتخب غينيا الاستوائية إجراءً عاجلًا قبل مواجهة منتخب الجزائر في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، حيث يفتتح كلا المنتخبين مشوار التصفيات مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل.

أوقعت القرعة منتخب الجزائر ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات مع منتخبات غينيا الاستوائية وليبيريا وتوغو.

ويفتتح "محاربو الصحراء" مشوار التصفيات أمسية يوم الخامس من سبتمبر بملعب ميلود هدفي أمام غينيا الاستوائية، علمًا بأن متصدر كل مجموعة ووصيفه يتأهلان مباشرةً إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

قرار عاجل في غينيا الاستوائية قبل مباراة منتخب الجزائر

قبل أسبوعين من مواجهة الجزائر، جدّد مدرب غينيا الاستوائية، خوان ميتشا، عقده إلى عام 2026، في مؤتمر صحفي ضخم، في خطوة اعتبرتها وسائل إعلام بمثابة نقلة للأمام وتأكيد للنهضة الحادثة مؤخرًا للمنتخب الغيني الاستوائي.

الصحف المحلية احتفت بتجديد عقد ميتشا، ووصفته تقارير بأنه المدرب الأفضل في تاريخ البلاد، حيث يشرف على تدريب المنتخب منذ 2020، وحقق معه نتائجَ جيدةً، منها الوصول إلى الربع وثمن النهائي بنسختي 2021 و2023 تواليًا من كأس أفريقيا.

أرقام بيتكوفيتش مع منتخب الجزائر

من جهته يهدف المدرب بيتكوفيتش إلى مواصلة النتائج الطيبة مع الجزائر، بالنظر إلى فوزه الصعب خارج قواعده على أوغندا (2-1) في تصفيات كأس العالم 2026، في يونيو/ حزيران الماضي، في مباراة قدم خلالها الخضر مردودًا مميزًا.

تولى بيتكوفيتش -المدرب الأسطوري لسويسرا بين 2024 و2021- المهمة في منتخب الجزائر بشهر فبراير/ شباط الماضي، خلفًا للمدرب الوطني جمال بلماضي الذي أسدل الستار على حقبة تاريخية امتدت بين 2018 و2024.

لماذا ما يزال بلماضي بدون ناد إلى الآن؟
مهاجم الجزائر مطلوب في 3 أندية إنجليزية

المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني لمنتخب الجزائر
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (FAF)


وأشرف فلاديمير بيتكوفيتش البالغ 61 عامًا، على تدريب منتخب الجزائر في أربع مباريات فقط في المجمل بين الوديات والمباريات الرسمية، وقد حقق 3 انتصارات مقابل هزيمة واحدة، وجاءوا على النحو التالي:

  • الجزائر 3-2 بوليفيا (مباراة ودية).
  • الجزائر 3-3 جنوب أفريقيا (مباراة ودية).
  • الجزائر 1-2 غينيا (تصفيات كأس العالم 2026).
  • الجزائر 2-1 أوغندا (تصفيات كأس العالم 2026).

بعد ملاقاة غينيا الاستوائية في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، سيخرج رجال المدرب بيتكوفيتش إلى العاصمة مونروفيا لمواجهة منتخب ليبيريا في الجولة الثانية أمسية يوم الثلاثاء 10 سبتمبر.

شارك: