لاعب تونسي يحبط مخطط أندي ديلور للعودة لمنتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 19:39
أندي ديلور خلال فترة حمله ألوان نادي نيس الفرنسي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال الدولي الجزائري أندي ديلور يبحث عن نادٍ جديد مُنذ إنهاء عقده بشكل ودي مع نادي أم صلال القطري بداية العام الجاري، تحسبًا للاستقرار على وجهته الرسمية خلال الموسم المقبل والعودة إلى أجواء المنافسة، بعد أن توقف عن اللعب لمدة تزيد عن الستة أشهر، وهو الذي يستهدف العديد من الأهداف الشخصية.

ويسعى أندي ديلور (32 عامًا) بدرجة أكبر العودة إلى مستوياته المعروفة، ومن ثم استعادة مكانته في المنتخب الجزائري، خاصة في ظل وجود مدرب جديد، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سبق له وأن أدلى بتصريحات إعلامية، أكد خلالها أن باب المنتخب الجزائري لا يزال مفتوحًا لجميع اللاعبين، لكن بمعياري التنافسية والأهلية لحمل قميصه.

وجرى ربط اسم ديلور بالعودة إلى فريقه السابق مونبلييه منذ رحيله عن نادي أم صلال، لكن  الأمر لم يتجسد على أمر الواقع في الفترة الماضية، رغم الرغبة الشديدة لديلور في حمل قميص ناديه السابق، حيث يعاني مونبلييه من أزمة مالية حادة تعرقل إنهاء صفقة هدّافه السابق، على اعتبار أن نادي أم صلال يطالب بمنحة تحويل لإنهاء عقده رسميًّا.

تألق الخزري ينهي آمال أندي ديلور في العودة لمونبلييه

كشف موقع "بوت فوتبول" الفرنسي أن فرص عودة ديلور إلى مونبلييه الذي لعب له في الفترة من 2018 إلى 2021 تضاءلت بنسبة كبيرة جدًّا، لبروز عامل آخر، وهو تألق الدولي التونسي، وهبي الخزري، واستقراره على البقاء لموسم آخر مع النادي الفرنسي، الذي لا يزال مرتبطًا بعقد معه إلى غاية صيف 2025.

وجاء في تقرير لذات الموقع: "في الواقع، عاد اللاعب الدولي التونسي، الذي يرتبط مع مونبلييه بعقد حتى عام 2025، بكامل لياقته من إجازته، وهو غير مستعد للرحيل بنهاية سوق التحويلات الصيفية"، وأوضح: "هذا المستوى الرائع من الخزري، إلى جانب الصعوبات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه إدارة مونبلييه، المثقلة بالعجز المرتبط بغياب حقوق البث التلفزيوني، يعني أن أندي ديلور يبتعد عن مونبلييه".

ويرى الكثير من المتابعين بأن فشل خطط ديلور في العودة إلى نادي مونبلييه سيقلص آماله في العودة إلى المنتخب الجزائري في المستقل القريب، على اعتبار أنّه كان يراهن على اللعب مع الفريق الذي يعرفه جيّدًا ويرتاح فيه للعودة إلى التألق، بعد أن فشلت تجاربه السابقة في ناديي نيس ونانت على التوالي في "الليغ 1"، من أجل تمهيد عودته لصفوف "المحاربين".

وتابع ذات المصدر التأكيد على أن الوجهة الأقرب للدولي الجزائري خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ستكون بنسبة كبيرة جدًّا الانضمام لنادي سانت إيتيان العائد إلى دوري الدرجة الأولى، حيث يسعى هذا النادي التاريخي بالتوقيع مع اللاعبين أصحاب الخبرة لضمان بقائه بأريحية كبيرة في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

جدير بالذكر أنّ أندي ديلور يملك سجلًّا ثريًّا في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى (الليغ 1)، مع أندية أجاكسيو وكون وتولوز ومونبلييه ونيس ونانت، حيث شارك في 259 مباراة بـ"الليغ 1"، سجل خلالها 85 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة.

شارك: