لاعبو منتخب الجزائر يقدمون وعدًا للجماهير بعد هزيمة غينيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 14:42
لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم خلال مواجهة غينيا (x/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص لاعبو منتخب الجزائر على تقديم اعتذارهم للجماهير الجزائرية، بعد هزيمة غينيا غير المتوقعة على ملعب نيلسون مانديلا، يوم الخميس، بنتيجة هدفين لهدف، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، وفي أول مباراة رسمية للمدير الفني الجديد، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

وصُدم الجزائريون بالهزيمة أمام غينيا، وهم الذين كانوا ينتظرون مواصلة حصد النقاط في المجموعة السابعة، التي لا زال يتصدرها المنتخب الجزائري برصيد 6 نقاط، لكن بفارق الأهداف عن المنتخب الغيني، قبل إجراء مباراة الجولة الرابعة، يوم الإثنين 10 يونيو/ حزيران، أمام منتخب أوغندا في كامبالا.

لاعبو منتخب الجزائر يعتذرون من الجماهير

وخلفت هزيمة غينيا موجة استياء واسعة لدى الجزائريين وعاصفة من الانتقادات، انطلقت من مدرجات ملعب نيلسون مانديلا، عندما عبرت الجماهير عن غضبها من أداء "الخضر"، وتواصلت في منصات التواصل الاجتماعي بشكل حاد جدًّا.

واضطر لاعبو منتخب الجزائر بعد هذه الهزيمة إلى إطلاق تصريحات، تضمنت الاعتذار ووعودًا بالتدارك في الجولة المقبلة ضد أوغندا.

بن زية:  نشعر بالخيبة وأتفهم رد فعل الجماهير الجزائرية

اعترف ياسين بن زية، نجم نادي كاراباخ الأذربيجاني، بشعوره بالخيبة والإحباط عقب الهزيمة أمام غينيا، مبديًا تفهمه لغضب الجماهير الجزائرية بعد هذا التعثر غير المتوقع، وقال في تصريحات خلال المنطقة المختلطة بعد اللقاء: "لقد خسرنا على أرضنا أمام غينيا، لذلك نشعر بخيبة أمل كبيرة جدًّا".

وأضاف تعليقًا على أسباب الخسارة: "لن أقول إنّنا كنا غائبين، في المرحلة الأولى كنّا أكثر تماسكًا وكانت لنا العديد من الفرص السانحة للتهديف. كنا أفضل منهم من هذه الناحية"، وأردف: "مع بداية الشوط الثاني تلقينا هدفًا مبكرًا، لكن ردّنا كان سريعًا ثم استقبلنا الهدف الثاني"، وزاد: "لا أعرف كيف. سيتعين علينا إعادة مشاهدة المباراة من أجل التصحيح قبل المواجهة المقبلة".

وأبدى نجم فنربخشة التركي السابق تفهمه لخيبة الجماهير الجزائرية، وصرح: "أتفهم خيبة وإحباط المشجعين بعد هذه الهزيمة. نحن نعرف المشجعين في الجزائر، إنها بلد يعشق كرة القدم، ومن الواضح أنه عندما لا نحقق الفوز فإن المشجعين يشعرون بخيبة أمل كبيرة"، قبل أن يعد بالتعويض أمام أوغندا، قائلًا: "سنقدم كل شيء خلال المباراة القادمة (أوغندا)، خسارة مباراة يشعرنا بخيبة أمل، هذا أمر مؤكد، ولكن لا يزال هناك العديد من المباريات المتبقية للتعويض إن شاء الله".

براهيمي: نحن رجال.. نتحمل مسؤولية الهزيمة وسنعوض في أوغندا

أكد ياسين براهيمي بأن جميع لاعبي المنتخب الجزائري يتحملون مسؤولية الهزيمة أمام غينيا، وقدم وعدًا للجزائريين بالفوز في أوغندا، وصرح بهذا الخصوص: "الهزيمة أمام غينيا كانت غير منتظرة بالنسبة للجميع وأنا أولهم"، وتابع: "لاعبو منتخب الجزائر رجال ويتحملون مسؤوليتهم. نحن نتحمل مسؤولية هذه الهزيمة".

وتابع براهيمي الذي تعرض لانتقادات قوية بسبب أدائه، وخطأه في الهدف الأول لغينيا، قائلًا: "سبب الهزيمة؟ لا أدري بالتحديد، فعندما نخسر فهذا يعني في الغالب بأن الأمور لم تجر كما ينبغي، ووفق ما خططنا له"، قبل أن يقدم وعدًا للجزائريين، قال فيه: "تنتظرنا مباراة أوغندا التي يجب أن نفوز بها لنبقى في الصدارة، والمواصلة بأفضل طريقة ممكنة في التصفيات المونديالية".

ماندي: نحن محبطون لكننا عازمون على التدارك أمام أوغندا

من جهته، لم تخل تصريحات عيسى ماندي من الشعور بالخيبة والإحباط، حيث قال: "نشعر بالخيبة والإحباط هذا أكيد. كنا نعرف مدى أهمية مباراة غينيا في سباق التأهل إلى كأس العالم، ولأنها كانت مسؤوليتنا على أرض الملعب".

وأضاف: "الآن يجب علينا التساؤل عن سبب الهزيمة. لم تكن لديهم فرص كثيرة للتهديف، لكنهم تحلوا بالفعالية وسجلوا هدفين من فرصتين"، وزاد: "علينا تقييم ماذا جرى في مباراة غينيا حتى نكون في المستوى خلال مواجهة أوغندا المقبلة"، مشددًا على ضرورة الفوز: "لاعبو منتخب الجزائر يستهدفون التعويض في مباراة أوغندا".

ورفض ماندي الخوض في تفاصيل المشاكل الدفاعية لمنتخب الجزائر، وتلقي عدد كبير من الأهداف مؤخرًا، وصرح: "صحيح تلقينا الكثير من الأهداف وخاصة في الكرات الثابتة. لا أعرف ما يمكنني قوله خاصة على الساخن، حتى أتكلم من دون معنى"، وأردف: "يجب تصحيح الأخطاء، تنتظرنا الكثير من المباريات في التصفيات، ونتطلع للتعويض في مباراة أوغندا حتى نجعل المشجعين فخورين بالمنتخب".

شارك: