أرقام أنتوني ماندريا.. بيتكوفيتش في ورطة قبل لقاء أوغندا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 10:45
أنتوني ماندريا حارس منتخب الجزائر لكرة القدم (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه منتخب الجزائر لكرة القدم أزمة حقيقية، قبل مباراته المرتقبة مع منتخب أوغندا ضمن المجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم 2026، حيث بات المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش في ورطة حقيقية، بسبب أرقام أنتوني ماندريا مع "الخضر".

وتلقى المنتخب الجزائري هزيمة مفاجئة ضد غينيا أمس الخميس، قوامها (2-1) على أرضية ميدانه بملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة، في أول مباراة رسمية لبيتكوفيتش على رأس الجهاز الفني لـ"محاربي الصحراء"، وهو الذي خلف المدرب جمال بلماضي، بعد الخروج المبكر من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

وبات منتخب الجزائر على ضوء هذه النتيجة يتقاسم صدارة ترتيب المجموعة مع منتخب غينيا، برصيد 6 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن بوتسوانا وأوغندا والموزمبيق. في الوقت الذي تتذيل الصومال الترتيب من دون رصيد.

وتفاعلت الجماهير الجزائرية مع هاته الهزيمة بين من حمّل المدرب بيتكوفيتش المسؤولية، بالنظر إلى خياراته الفنية التي لم تكن موفقة، وبين من ألقى اللوم على اللاعبين، وفي مقدمتهم الحارس أنتوني ماندريا، الذي نال نصيبًا وافرًا من الانتقادات، بسبب الأهداف السهلة التي تلقاها في مباراة غينيا، خاصة وأنه لم يُختبر كثيرًا.

أرقام أنتوني ماندريا تهدد مكانته مع منتخب الجزائر

بالعودة إلى إحصاءات الحارس ماندريا وأرقامه، نجد أن الأخير خاض 16 مباراة مع منتخب الجزائر، تلقى من خلاها  15 هدفًا. 4 منها تحت قيادة المدرب السويسري (هدفين ضد بوليفيا في لقاء ودي ومثلهما ضد غينيا). الأمر الذي بات يشكل هاجسًا حقيقيًّا لبيتكوفيتش قبل لقاء أوغندا.

أرقام أنتوني ماندريا الحارس الحالي للمنتخب الجزائري، تؤكد أنه لم يستطع حتى الآن تقديم الأداء المتوقع منه لتعويض غياب مبولحي، ويظهر بشكل جلي أنه يعاني من تذبذب في الأداء وقلة الثبات في المستوى.

وبات الأداء المتوسط من الحارس ماندريا يثير القلق، حول قدرته على تقديم مستوى جيد في المباريات الكبيرة، حيث تكون الضغوط أعلى بكثير والمنافسة أشد، في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة مثلًا، لعب 3 مباريات، استقبل فيها 4 أهداف، ولم ينجح في الحفاظ على شباكه نظيفة ولو لمباراة واحدة.

ومع اقتراب مباراة أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026، تتزايد الضغوط على الجهاز الفني للمنتخب الجزائري بقيادة بيتكوفيتش، لإيجاد حلول فورية، لاسيما وأن أوغندا ليست بالخصم السهل خاصة بعد الهزيمة المفاجئة أمام غينيا.

وباتت أرقام أنتوني ماندريا تهدد استمراره في التشكيل الأساسي لمنتخب الجزائر، وتجبر الجهاز الفني لمنتخب محاربي الصحراء على التفكير في تجريب حلول أخرى، سواء من خلال منح الفرصة لمصطفى زغبة حارس نادي ضمك السعودي، أو حتى الاعتماد على حارس اتحاد الجزائر أسامة بن بوط.

شارك: