لابورتا يعلن استمرار كومان في برشلونة

2021-06-08 09:01
أرشيفية- إدارة برشلونة تؤكد نيتها في تجديد العقد مع المدرب الهولندي رونالد كومان (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن جوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، استمرار المدرب الهولندي رونالد كومان على رأس العارضة الفنية للفريق الكتالوني.


وقال لابورتا في تصريحات صحفية: "تم بحث الأمر، وتقرر استمرار كومان؛ لأننا راضون عن كيفية مرور هذه الفترة من العمل. لقد تعرفنا على بعضنا البعض بشكل أفضل. تصرف رونالد بشكل لا تشوبه شائبة وتم البحث عن حلول لخلافات صغيرة. استمراره هو الأفضل لبرشلونة".


بالإضافة إلى ذلك، أقر لابورتا بأنه "اعتذر لكومان" بسبب شعوره بـ "الانزعاج" في ضوء حالة عدم اليقين التي سادت خلال الأسابيع الأخيرة.


وتابع: "الآن نعرف أين نحن. وسنشكل فريقا تنافسيا للغاية".


وشدد على أن "شخصية كومان تعززت. وقد عمّقنا علاقتنا، ونرى أن المدرب متحمس في ظل تمتعه بعام من الخبرة في الفريق".


وما لم يوضحه لابورتا هو ما إذا كان النادي ينوي التجديد لكومان مدة موسم آخر، وفي هذا الصدد، قال إنها مسألة "لم تتم مناقشتها" في اجتماع مجلس الإدارة.


ومن المتوقع أن يوقع كومان على عقد جديد، يمكنه من البقاء كمدرب لبرشلونة حتى صيف العام القادم 2022، مع إدراج شريط يخول للطرفين مد الارتباط بينهما لموسم إضافي.


ويتولى كومان منصب المدير الفني لبرشلونة منذ أغسطس/ آب 2020، وخلال 54 مباراة خاضها كمدرب للبلوغرانا، تمكن التقني صاحب الـ 58 عاما من تسجيل 35 فوزا و8 تعادلات، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وأنهى برشلونة موسمه الأول تحت قيادة كومان (2020-21) مُحتلا المركز الثالث في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، مع تتويجه ببطولة كأس ملك إسبانيا.

شارك: