كيليان مبابي يغادر معسكر منتخب فرنسا مُصابًا

2021-09-02 20:56
كيليان مبابي مع مدربه في المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أضطر الفرنسي كيليان مبابي (22 عامًا) إلى مغادرة معسكر منتخب بلاده اليوم الخميس الثاني من سبتمبر/ أيلول، بسبب تفاقم إصابته التي ستحرمه من خوض بقية مباريات تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.


ماذا حدث مع كيليان مبابي؟


تعرّض مبابي إلى ضربة في ربلة الساق خلال مباراة البوسنة والهرسك أمس الأربعاء والتي انتهت بالتعادل 1-1 في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، وبعد المباراة أخبر اللاعب إدارة المنتخب بوجود انزعاج في الساق، وبعد الكشف الطبي تبيّن وجود إصابة تستلزم الراحة.
 

لقطة لكيليان مبابي من مباراة البوسنة والهرسك


باريس سان جيرمان تدخّل بقوة لحماية كيليان مبابي


رئيس النادي الباريسي، ناصر الخليفي، أجرى اتصالاته طبقًا ليومية "لو باريزيان" الفرنسية مع إدارة المنتخب وطالب بإرجاع اللاعب فورًا لوضعه تحت الرعاية الطبية، ودارت نقاشات عديدة استمرت لساعتين بين الخليفي وإداريي المنتخب الفرنسي بعد ظهر اليوم الخميس، انتهت بقرار مغادرة مبابي.
 

ناصر الخليفي ونظرية لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين

 
في نوفمبر من العام الماضي 2020، استدعى المدرب ديدييه ديشامب، كيليان مبابي إلى قائمة فرنسا في التوقف الدولي الثاني من الموسم، رُغم أن اللاعب قد غاب عن آخر مباراتين -آنذاك- مع باريس سان جيرمان بسبب انزعاجات عضلية، ولم تنجح تنسيقات الخليفي مع إدارة المنتخب في إيقاف استدعاء اللاعب، لكنه نجح هذه المرة بعد عام تقريبًا من تلك الحادثة.
 

رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي وبجواره لاعب الفريق كيليان مبابي من أحد المؤتمرات الصحفية


مدرب فرنسا ديديه ديشامب يؤجج الصراع مع باريس سان جيرمان

المدرب المخضرم قال في تصريحاته عن إطلاق سراح كيليان مبابي وعودته إلى ناديه: "لم نسمح له بالرحيل لأنه لاعب لباريس سان جيرمان، نحن نتخذ القرارات بأنفسنا ونتحمل المسئولية، أنا ورئيس الاتحاد الفرنسي نقرر وفق ما نراه مناسبًا".. تصريحات فسرتها الصحافة الفرنسية بأن ديشامب تجاهل تمامًا مفاوضات الخليفي مع الاتحاد لإرجاع اللاعب، وأراد إظهار أنه صاحب القرار.

 

الفرنسي كيليان مبابي من مباراة منتخب بلاده ضد البوسنة والهرسك بالجولة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022
الفرنسي كيليان مبابي خلال مباراة منتخب بلاده ضد البوسنة والهرسك (Getty)

 

كيليان مبابي خارج حسابات فرنسا في مباراتي أوكرانيا وفنلندا


مدرب المنتخب الفرنسي ديشامب، قرر في الأخير السماح برحيل مبابي والعودة إلى ناديه باريس سان جيرمان لتلقّي الرعاية الطبية اللازمة، ما يعني أن اللاعب لن يكون متاحًا لمباراة أوكرانيا يوم السبت المقبل في كييف، ثم مباراة فنلندا الثلاثاء الذي يليه.


مسيرة كيليان مبابي مع منتخب فرنسا

  • 2017 المباراة الدولية الأولى
  • 49 مباراة في كل الاستحقاقات
  • 3.5 ألف دقيقة لعب
  • 17 هدفًا
  • 16 أسيست
  • 4 بطاقات صفراء
  • لا بطاقات حمراء
  • حصد لقب كأس العالم 2018
شارك: