كيف يقود سانتو الاتحاد للفوز على القوة الجوية في أبطال آسيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-23 02:38
الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي اتحاد جدة السعودي (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف الاتحاد السعودي نظيره القوة الجوية العراقي على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، مساء الإثنين، في ديربي خليجي عربي من العيار الثقيل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا 2023-2024.

كانت مباراة العميد الأخيرة في دوري الأبطال قد ألغيت ضد سباهان الإيراني بسبب الأزمة التي نشبت قبيل المواجهة، بعد أن افتتح النمور المشوار بفوز كبير على أجمك بثلاثيةٍ نظيفة، ليبقى نادي الاتحاد في المركز الثاني بالمجموعة رغم تأخره بمباراة.

على الجانب الآخر، يحتل القوة الجوية صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، جمعها من تعادل مع الفريق الإيراني في الجولة الأولى، وانتصار على الأوزبكي في الثانية.


ويستعرض "winwin" في التقرير الآتي أبرز الأمور التي يجب على نونو سانتو التركيز عليها للخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء.

الصغط وخطف هدف مبكر

الضغط المُبكر ومحاولة تسجيل هدف في شباك القوة القوية سيكون بوابة الفربق للعبور إلى إجبار الضيوف على الهجوم، أو على الأقل عدم الارتكان طوال اللقاء إلى مناطقهم الخلفية.

من المتوقع والمنطقي أن يفكر الفريق العراقي في الخروج متعادلًا من دون أهداف من ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، ولكن تسجيل الهدف سيجعله مضطرًا للمجازفة والهجوم، كما أنّه قد يؤثر سلبًا في الفريق من النواحي النفسية.

الفوز يُعيد سانتو إلى الواجهة ويُوقف الانتقادات

يسعى البرتغالي نونو سانتو، للفوز على القوة الجوية العراقي في مباراة الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، لإيقاف الانتقادات التي تعرض لها في الأونة الأخيرة، والتي ازدادت بشكل ملحوظ بعد تعادل الفريق في المباراة الأخيرة أمام التعاون بهدف لمثله.

وتعرض سانتو لانتقادات من بعض الجماهير والإعلاميين، بسبب تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة، وعدم قدرته على الفوز في آخر المواجهات، كما انتقده البعض بسبب اختياراته التكتيكية، التي اعتبروها غير مناسبة لقدرات اللاعبين.

ويدرك سانتو جيدًا أن الفوز على القوة الجوية سيكون خطوة مهمة له في طريق استعادة ثقة الجماهير، والاستمرار في مسيرة الفريق في البطولة.

بنزيما والظهور الآسيوي الأول

من المرجح أن تشهد المباراة ظهور كريم بنزيما لأول مرة في دوري أبطال آسيا، ويحتاج فريق المدرب نونو سانتو إلى الفوز لتصدر المجموعة. ويتطلع المدرب البرتغالي إلى تألق النجم الفرنسي لنيل النقاط الثلاث.

ونجح بنزينا في تسجيل 4 أهداف خلال 8 مباريات خاضها هذا الموسم في دوري روشن السعودي، فيما قدّم تمريرتين حاسمتين مع الاتحاد، الذي انضم إليه الصيف الماضي بصفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع العملاق الإسباني ريال مدريد.

إبعاد علي جاسم عن مرمى العميد

يُشكل المهاجم البالغ من العمر 19 عامًا تهديدًا كبيرًا للمدافعين في الثلث الأخير، ويمتلك تسديدات قوية، وهو ما يمكن أن يشهد عليه سيباهان وأيه جي أم كي بالفعل، إذ سجل اللاعب العراقي ثلاثة أهداف حتى الآن في البطولة، وسيحصل على فرصة لعرض مهاراته أمام الاتحاد المُرصع بالنجوم.

دفاع الاتحاد مطالب بوضع مراقبة لصيقة على اللاعب عن كثب، وعدم السماح له بالتحرك بحرية في الثلث الأخير، وفي حال نجح دفاع النمور في الحد من خطورته، فإن ذلك سيمنح الفريق فرصة أكبر للفوز بالمباراة.

شارك: