كيف استقبل ريال سوسييداد رفض زوبيمندي لعرض ليفربول؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
مارتين زوبيمندي نجم ريال سوسييداد يحبط مخططات ليفربول (X/RealSociedad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بصم مارتين زوبيمندي على مفاجأة كبيرة ليلة أمس، بعدما قرر لاعب وسط ريال سوسييداد الإسباني البقاء في فريقه ورفض العرض المقدم من ليفربول الإنجليزي للانتقال إلى صفوفه.

الرفض ترك ليفربول في مأزق كبير، إذ سيضطر على الأرجح لخوض أولى مبارياته في البريميرليغ على الأقل دون أي صفقة جديدة هذا الصيف، الذي شهد رحيل الأسطورة الألمانية يورغن كلوب عن تدريب الفريق وتعيين آرني سلوت خلفًا له.

الخبر المفاجئ أدى إلى انفجار حالة من الفرحة بين جماهير ريال سوسييداد، التي كانت سعيدة ببقاء أحد نجوم الفريق واختياره للبقاء، بل وتناثرت إشاعات حول نية زوبيمندي والنادي الباسكي الدخول في مفاوضات لتجديد التعاقد.

قرار زوبيمندي يثير تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل

وكتب المشجع بوشيدو إيريالا قائلًا: "الأمر هو أنه لا مقارنة بين الباييّا (أكلة إسبانية شهيرة) وبين السمك مع البطاطس (أكلة إنجليزية)! اذهبوا أيها الحُمر وازعجوا آخرين بكليشيهاتكم، فزوبيمندي باقٍ في بيته، ريال سوسييداد".

أما خافيير فقال بشأن "الأيقونة الباسكية": "كان حلم مارتين اللعب في ريال سوسييداد. هذا يفسر لماذا بقي، لأنه الطفل الصغير الذي بكى وضحك وغضب وهتف لريال سوسييداد. هو مستمر لأنه في بيته، ولا يوجد مكان مثل البيت".

في جانب آخر، كانت هناك أصوات بعيدًا عن العاطفة، فقد قال إيلوثي "قبل وقتٍ قليل، كان زوبيمندي خائنًا، والآن هو بطل. لا يمكن أن يكون هذا الخط الرفيع وهذا التحول السريع. إن غادر فهو لاعب في ريال سوسييداد منذ ميلاده، وإن بقي فهو كذلك أيضًا. لكن الأموال جعلته مترنحًا وإن استمر فذلك لأن ريال سوسييداد ضغط. انسوا الألوان".

أحد المشجعين الإسبان لنادي ليفربول، واسمه أنفيلد الإسباني، كتب تغريدة يقول فيها "عندما تفضّل أن تكون سمكة كبيرة في حوض أسماك بدلًا من أن تخرج إلى البحر. حسنًا هذا عادل، ونحن لا نريد لاعبين دون طموح في أنفيلد". تغريدة أشعلت نقاشات واسعة بين جماهير الفريقين وكتب أحدهم بأن كاراغير وجيرارد فعلا الشيء نفسه مع ليفربول في يومٍ من الأيام".

بعضٌ من مشجعي الأندية الأخرى كتبوا تعليقًا على الخبر فغرّد مشجع لبرشلونة اسمه تايكيزو "حسنًا، أنا أحبه لأنني أكره ليفربول حاليًا، لكن رودري تطور عندما ذهب إلى البريميرليغ. كنت أحب أن أرى زوبيمندي يتطور لأنه لاعب في فتراته المميزة يمكنه أن يكون واحدًا من أفضل اللاعبين في مركزه".

وكان زوبيمندي (25 عامًا) قد خاض مع فريقه 31 مباراة في الليغا محرزًا 4 أهداف، لينضم إلى قائمة المنتخب الإسباني في يورو 2024 رفقة عدة لاعبين آخرين من سوسييداد كهدف أرسنال ميكيل ميرينو وكذلك ميكيل أويارثابال والمنتقل حديثًا إلى أتلتيكو مدريد روبين لو نورماند، إضافة إلى الحارس أليكس روميرو، ليتوج خمستهم بلقب كأس أمم أوروبا مع "لا روخا".

شارك: