كيروش: لا نخاف من الكاميرون.. ولم أكن أعلم باحتجاج مصر

2022-02-03 00:44
المدرب البرتغالي كارلوس كيروش يؤكد جاهزية مصر لمواجهة الكاميرون في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

أشار البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، إلى أهمية احترام المنتخب الكاميروني دون الخوف منه، وذلك قبل مواجهة المنتخبين مساء غدٍ الخميس 3 فبراير/ شباط، في المباراة التي ستقام على أرضية ملعب "أولمبي" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.


وقال كيروش في تصريحات أدلى بها خلال حضوره الندوة الصحفية التقديمية للمباراة: "كلمات مثل الخوف حُذفت من قاموسنا في كرة القدم. في قاموس كرة القدم الخاص بنا، توجد كلمة الاحترام. نحن لدينا احترام كبير للفريق الكاميروني ولاعبيه؛ لأنهم يؤدون جيدا ويسجلون الأهداف، لكننا جاهزون، وأعتقد أن الأمور مفتوحة لجميع الفرق بعد 5 مباريات".


وحققت مصر الفوز في 3 مباريات من أصل 5 خاضتها في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 حتى الآن، بينما تعرضت لخسارة واحدة (0-1 أمام نيجيريا)، واكتفت بتعادل واحد (0-0 مع كوت ديفوار) قبل أن تفوز في ركلات الترجيح (5-4) لتتأهل إلى ربع النهائي.

وأظهر المنتخب المصري تطورا تدريجيا ملحوظا خلال مشواره في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، بحسب ما أفاد به محللون، ولذلك سيكون "الفراعنة" بحاجة لتقديم عرض قوي مثلما فعلوا عندما فازوا على المغرب (2-1) في ربع النهائي، من أجل تجاوز عقبة الكاميرون الصعبة، وفقا لآراء تحليلية.


ولم تخف شريحة من المشجعين المصريين قلقها إزاء الاصطدام بالكاميرون المُضيفة في الدور نصف النهائي للبطولة، وسط مخاوف من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بإسناد إدارة المباراة إلى حكم الساحة الغامبي باكاري غاساما، والذي يملك تاريخا طويلا من المباريات المثيرة للجدل مع الفرق المصرية.

واحتج الاتحاد المصري لكرة القدم بصورة رسمية على إسناد المباراة إلى غاساما، وبسؤال كيروش عن إمكانية تشتيت تركيز الفريق بهذا الاحتجاج، أجاب المدرب البرتغالي قائلا: "حقا؟ أنا لم أعلم بشأنه (الاحتجاج). لقد علمت بالأمر من خلالك الآن".

حارس مصر محمد الشناوي: جاهزون لمواجهة الكاميرون ومحمد صلاح يحفزنا من أجل التتويج بكأس الأمم الإفريقية 2021

من جانبه، أكد حارس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي؛ جاهزية "الفراعنة" لمباراة الكاميرون، مبرزا ضرورة خوض المواجهة بروح الجماعة.


وقال الشناوي، في حديثه خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، إن لاعبي المنتخب المصري يستعدون جيدا للقاء الكاميرون، مع إدراكهم قوة المواجهة أمام منتخب يتسلح بعاملي الأرض والجمهور.


ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "الأهرام" المصرية، فقد سلط الشناوي الضوء على تأثير مهاجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح؛ في زملائه من لاعبي المنتخب المصري، قائلا: "يمنح اللاعبين القوة، ويتحدث دائما مع الجميع، ويحفزهم من أجل التتويج باللقب".


ونوه الشناوي بامتلاك المنتخب المصري عقلية الجماعة وخوض المباريات تحت راية قومية واحدة، مؤكدا أن هدف الفريق يكمن في التتويج باللقب، واستعادة الكأس الإفريقية الغائبة عن خزائنه منذ 12 سنة.

أهداف وملخص مباراة مصر والمغرب (2-1) في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021

 

شارك: