صحف عالمية: "طغيان" الهلال السعودي في الكلاسيكو مستمر أمام الاتحاد "الخجول"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-22
-
آخر تعديل:
2024-09-22 09:47
فريق الهلال السعودي يواصل تقديم مستوياته الرائعة في دوري روشن (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت العديد من الصحف العالمية الضوء على مباراة الكلاسيكو التي جمعت الهلال السعودي بضيفه الاتحاد، أمسية السبت 21 سبتمبر/ أيلول، في قمة الجولة الرابعة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

وانتهى الشوط الأول من المواجهة بتقدم "أزرق العاصمة" بثلاثية نظيفة، وافتتح المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش باب التسجيل عند الدقيقة 3 من كرة رأسية، ثم أضاف نفس اللاعب هدفًا ثانيًا لفريقه عند الدقيقة 14 من ركلة جزاء، قبل أن يُعمق سالم الدوسري جراح الاتحاديين بهدف ثالث عند الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هدف حفظ ماء الوجه عند الدقيقة 86؛ لينتهي اللقاء بفوز الهلال السعودي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

عبر السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" أبرز ما كتبته المواقع العالمية عن كلاسيكو الكبيرين، الذي جعل الفريق الأزرق يعتلي جدول ترتيب دوري روشن برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 9 نقاط في المرتبة الثانية.

"الماركا" تتغنى بأداء الهلال السعودي

تحت عنوان "طغيان الهلال السعودي على الاتحاد بقيادة بنزيما يحسم المباراة في الشوط الأول"، قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "هدفان من ميتروفيتش وهدف من الدوسري كانا كافيين لرجال المدرب جورجي جيسوس ليضعوا أنفسهم في المقدمة، ويكونوا القائد الوحيد لدوري المحترفين السعودي. فيما سجل بنزيما هدف الشرف لفريقه في الدقائق الأخيرة".

وتابعت: "الهلال لم يترك للاتحاد أي خيار. لقد كان أفضل بكثير من البداية إلى النهاية. لقد وصلوا بطموح كبير منذ الدقيقة الأولى. في الدقيقة الثانية ألغى الحكم هدفًا للفرنسي موسى ديابي بداعي التسلل، ومنذ تلك اللحظة تغير كل شيء. لقد كان حصاراً كاملاً".

وأوضحت الصحيفة واسعة الانتشار: "قدم لاعب خط الوسط البرتغالي روبن نيفيز درسًا حقيقيًا حول كيفية قيادة الفريق.  ناهيك عن الصربي ميتروفيتش الذي لم يهدأ بعد الهدف الأول وسجل من ركلة جزاء؛ ليصل إلى هدفه الثامن في الدوري والثنائية الرابعة على التوالي".

وجاء في ختام التقرير: "أظهر الهلال السعودي أداءً مميزًا سريعًا، مما وضع دفاع الاتحاد في ورطة باستمرار. شوط أول لا مثيل له للفريق الذي حسم المباراة في الدقيقة 45. في الشوط الثاني، كان من المتوقع أن يكون الاتحاد مُختلفًا، لكن خطبة بلان لم تكن ذات فائدة، وقلص بنزيما الفارق لكن الوقت كان متأخرًا. الهلال يدمر الاتحاد الخجول ويصبح قائدًا منفردًا".

الهلال يتقدم على الاتحاد بثلاثية نظيفة في الشوط الأول


من جانبها، كتبت صحيفة "آس" الإسبانية: "ميتروفيتش يسيطر على بنزيما.. ثنائية الصربي وهدف الدوسري في الشوط الأول يجعل فوز الهلال السعودي على الاتحاد مُستمرًا. ليلة مؤسفة للمهاجم الفرنسي الذي يرى كيف ينأى ميتروفيتش بنفسه عنه في الصراع على لقب الهداف".

ويعتلي ميتروفيتش صدارة هدافي دوري روشن السعودي، برصيد 8 أهداف، فيما يأتي بنزيما في الوصافة برصيد 5 أهداف، علمًا أن المهاجم الهلالي جاء في المركز الثاني ضمن سباق الهدافين الموسم الماضي، برصيد 28 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم النصر، الذي هز الشباك 3 مرات فقط هذا الموسم.

الهلال السعودي.. بداية كأفضل ما يكون

بدورها، ذكرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن الهلال بدأ موسمه الحالي بأفضل ما يكون كما أنهى موسمه الماضي، الذي شهد تحقيقه الثلاثية المحلية بعد الظفر بألقاب دوري روشن، كأس الملك، وكأس السوبر السعودي.

وقالت: "لكمة على الطاولة من الهلال.. فريق جورجي جيسوس يتفوق على الاتحاد وينفرد بصدارة دوري روشن السعودي في ليلة تألق ميتروفيتش ونيفيز والدوسري".

الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي


وكتبت صحيفة "abola" البرتغالية: "الهلال سيطر على المباراة بأكملها. انتصار واضح ومُستحق على الاتحاد.. فريق جيسوس هو بالفعل الزعيم بمفرده.. لم يرفع الهلال قدمه عن "دواسة السرعة" في لقاء الكلاسيكو، وأظهر بوضوح أنه أقوى فريق في السعودية وبفارق كبير.. الفضل الكامل لمدربهم جورجي جيسوس".

كما أشادت صحيفة "terra" البرازيلية بأداء ميتروفيتش في لقاء الكلاسيكو، وأشارت إلى أن الهلال السعودي حافظ على نسبة نجاح 100% هذا الموسم، ولم يمنح منافسه الاتحاد أي فرصة.

ونختتم هذا التقرير، بما جاء في صحيفة "zurnal" الصربية، حيث تحدثت عن المواجهة الخاصة بين ميتروفيتش ومواطنه بريدراغ رايكوفيتش، وأوضحت أن حارس الاتحاد الجديد لم يستطع إيقاف أهداف "ميتروغول".

شارك: