نابولي ينفرد بصدارة الكالتشيو بعد امتحان صعب في إمبولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
-
آخر تعديل:
2024-10-20 16:57
احتفال كفاراتسخيليا نجم نابولي بخطف نقاط الفوز الثمينة من أرض إمبولي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نابولي الإيطالي في الخروج سالمًا من فخ مضيفه إمبولي، وتمكّن من خطف فوز ثمين بهدف من دون رد، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي انفرد الـ"بارتينوبي" بصدارته.

ويعود الفضل في فوز نادي الجنوب الإيطالي إلى نجمه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الذي وقّع الهدف الوحيد للمباراة، عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة (63)، تحصّل عليها القائد جيوفاني دي لورينزو.

وتحت أنظار مدرب "الآتزوري" الحالي والسابق لنابولي، والذي توّج معه في الموسم قبل الماضي بلقب "السكوديتو" التاريخي، لوتشيانو سباليتي، عاود نابولي الانفراد بزعامة الـ"كالتشيو" برصيد 19 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن وصيفه وملاحقه المباشر يوفنتوس. أمّا إمبولي فقد توقف رصيده عند 10 نقاط، وبقي في المركز الحادي عشر.

نابولي يؤكّد عزمه على مغازلة الـ"سكوديتو" من جديد

وبانتصار نابولي الثمين والمعقّد على معقل "كارلو كاستيلاني"، أكّد رجال المدرب الجديد والمحنّك، أنطونيو كونتي عزمهم على تكرار إنجاز رفع لقب الدوري، بعد أن قاموا بذلك في الموسم قبل الماضي، بعد ترقّب دام 33 عامًا من الغياب، وبالتحديد منذ عام 1990، حين توج بآخر لقب له بقيادة النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وتمكّن زملاء "كفارا" حتى الآن من مقاومة ضغط "السيدة العجوز"، حيث حصدوا 6 انتصارات كاملة مقابل تعادل وحيد من دون أهداف، كان ضد يوفنتوس بالذات في الجولة الخامسة على ملعب "أليانز ريفيرا" بتورينو، وهزيمة أولى افتتاحية ثقيلة بثلاثية نظيفة على ميدان هيلاس فيرونا.

ويتّسم مردود نابولي تحت قيادة "الداهية" كونتي، بنجاعة هجومية كبيرة وحصانة دفاعية واضحة، حيث وقّع خطه الأمامي 20 هدفًا في 9 مباريات (8 في الدوري وواحدة في الكأس سحق خلالها باليرمو بخماسية)، أمّا خطه الخلفي فلم يتلقّ سوى 5 أهداف انقسمت على 3 مباريات فقط، في حين بصم على الـ"كلين شيت" في 5 لقاءات أخرى.

والأمر اللافت في نسخة "النابوليتاني" في هذا الموسم الجديد، هو عدم تأثره برحيل هدافه النيجيري الفذّ فيكتور أوسيمين في إعارة لنادي غلطة سراي التركي، وذلك بسبب تعويضه بالدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو، الذي يبلي البلاء الحسن حتى الآن، بعد تجاربه في إنتر ميلان وروما.

وتكفي الإشارة في هذا السياق، إلى أنّ لوكاكو هو اللاعب الذي شارك في أكبر عدد من الأهداف في أول خمس مباريات له مع نادي الجنوب في الدوري الإيطالي، منذ عودته منذ 20 عامًا (أي منذ موسم 2004-2005)، حيث أسهم في 7 أهداف (سجل 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة).

شارك: