كوريا الجنوبية وغانا تسعيان لإنعاش حظوظهما في التأهل

2022-11-28 11:00
كوريا الجنوبية وغانا تبحثان عن فوزهما الأول في مونديال قطر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخبا كوريا الجنوبية وغانا صراعاً أشبه بصراع الفرصة الأخيرة على استاد المدينة التعليمية برسم الجولة الثانية من مونديال قطر 2022، للظفر بثلاث نقاط لا سبيل لتعويضها.

منتخب كوريا الجنوبية يسعى لبلوغ النقطة الرابعة قبل الجولة الثالثة التي تنتظره فيها مواجهة صعبة أمام نظيره البرتغالي تحت قيادة رونالدو، أما منتخب غانا فيعي جيداً أن نتيجة الفوز من شأنها إحياء فرصه في التأهل بعد خسارته مواجهته الافتتاحية أمام كتيبة رونالدو بنتيجة 2-3.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في أربع مواجهات ودية، واحدة منها انتهت لمصلحة كوريا الجنوبية بنتيجة 2-1 أما المواجهات الأخرى فآلت لمصلحة غانا 3-1 و3-1 و4-0.

وستكون مواجهة اليوم مغايرة تماماً عما خاضه كلا المنتخبين في الجولة الأولى، إذ سيكون الصراع فيها على أشده، فمنتخب كوريا الذي يُعرف عنه اللعب بطريقة سلسة وهادئة سيواجه منتخباً شرساً في الشقين الدفاعي والهجومي لا يكل ولا يمل بفضل اللياقة البدنية المرتفعة التي يتمتع بها لاعبوه.

نجم من كوريا الجنوبية: هوانغ أوي جو 

بزغ نجمه في المرحلة الجامعية ومثل فريق جامعة يونسي وفي نفس الوقت كان يلعب مع نادي سونغنام، ومنه انطلق كالسهم ليمثل كافة منتخبات الفئات العمرية الكورية، وصولاً للمنتخب الأول الذي شاركه في 50 مباراة دولية محرزاً له  16 هدفاً.

وعلى صعيد الأندية، لعب جو مع أندية جامبا أوساكا الياباني ونوتينغهام فورست الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني، ويبلغ عدد المباريات التي خاضها مع الأندية 343 مباراة تخللها إحرازه 103 أهداف.

 عثمان بوكاري: نجم غانا 

ولد في أكرا قبل 23 عاماً وكحال معظم اللاعبين الأفارقة كانت بدايته في أوروبا وتحديداً في بلجيكا، حيث بدأ رحلته مع نادي رويال أندرلخت ثم لعب لنادي ترنتشين السلوفاكي بين عامي 2018 و2020، قبل أن يعود إلى بلجيكا وتحديداً إلى نادي غينت الذي أعاره بدوره إلى نادي نانت الفرنسي قبل أن ينتقل الموسم الحالي إلى النجم الأحمر الصربي.

ويعتبر هذا اللاعب أحد الوجوه الحديثة في صفوف المنتخب الغاني، إذ استُدعِي للمرة الأولى مرة العام الماضي ليشارك مع المنتخب في سبع مباريات ويحرز له هدفين فقط لغاية الآن.

بطاقة المباراة 

 المنتخبان: كوريا الجنوبية – غانا؛
الحدث: نهائيات كأس العالم النسخة 22 قطر 2022؛
الجولة: الثانية؛
 المجموعة: الثامنة؛
المكان: استاد المدينة التعليمية؛
التاريخ: الإثنين 28-11-2022؛
صافرة البداية: الساعة 4 مساءً بتوقيت مكة المكرمة؛
الحكم: الإنجليزي أنتوني تايلور.

مدرب كوريا الجنوبية: لا نشعر بالضغط ومركزون على الفوز

أكد باولو بينيت، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، أن لاعبيه جاهزون لمباراة غانا، بالقول: "لا نشعر بالضغط، لكن علينا التركيز خلال المواجهة لأن هدفنا فيها هو تحقيق الفوز فقط، سنواجه منتخباً قوياً ومتأكد أن المباراة ستكون صعبة على كلا المنتخبين، لكننا قادرون على التعامل معها بشكل إيجابي".

مدرب غانا: سنحاول استغلال المساحات لتسجيل الأهداف

تحدث أوتو أدو المدير الفني للمنتخب الغاني في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة اليوم، وقال: "سنحاول سد الثغرات واستغلال المساحات والتعامل مع الكرة بشكل صحيح من أجل تسجيل الأهداف، لاعبونا قدَّموا أداءً رائعاً في المباراة الأولى وهم على أتم الاستعداد"، وأضاف: "سون هيونغ مين، لاعب مميز ويتمتع بدرجة عالية من الانضباط لذا علينا الحذر منه خلال المواجهة".

تشكيلة كوريا الجنوبية المتوقعة: 

سونغ غيو كيم
مون هوان كيم - مين جاي كيم - يونغ غوون كيم - جين سو كيم
وو يونغ جونغ - جاي سونغ لي - إين بيوم هوانغ
سانغ هو نا - أوي جو هوانغ - هيونغ مين سون

تشكيلة غانا المتوقعة: 

لورانس أتي-زيغي
أليدو سايدو (طارق لامبتي) - دانييل أمارتي - ألكسندر جيكو - محمد ساليسو - عبد الرحمن بابا
ساليس عبد الصمد - توماس بارتي - محمد قودوس
أندري أيو - أوسمان بوكاري (إيناكي ويليامز)

شارك: