كوريا الجنوبية.. رحلة البحث عن المجد

2022-11-09 12:34
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تُعتبر قارة آسيا حديثة العهد في كرة القدم، فهناك منتخبات لها حضور قوي في كأس العالم، ولعل عدم التركيز على المنتخبات الآسيوية يخرجها من دائرة ضغط المباريات الكبرى، فنتفاجأ بعروض قوية لها، وأبرزها المنتخب الكوري الجنوبي.

يشارك منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم قطر 2022 من المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات البرتغال وغانا والأوروغواي، وكان أفضل إنجاز في تاريخها الكروي هو احتلال المركز الرابع في البطولة التي نظّمتها بالتشارك مع اليابان عام 2002، والآن تطمح كوريا إلى تكرار إنجازها بعد 20 عامًا في قطر، حيث يُقام المونديال على الأراضي الآسيوية مرةً أخرى.
 


مشاركات وإنجازات

تأسس الاتحاد الكوري الجنوبي عام 1928، ثم انضم إلى الاتحاد الدولي عام 1948، وبدأ مشاركاته في كأس العالم في نسخة 1954، وبعد انقطاع طويل عاد في نسخة المكسيك 1986، لتتوالى المشاركات حتى نسخة روسيا 2018، فلم تغب شمس كوريا منذ ذلك الوقت وبمشاركات بلغت 10 مرات.

ويدخل منتخب كوريا الجنوبية مونديال 2022 للمرة الـ 11 في تاريخه، ولديه سجل إنجازات حافل، أبرزها الحصول على المركز الرابع في مونديال 2002 بعد موجهات ماراثونية قوية أمام الكبار، وهو أكبر إنجاز يتحقق لمنتخب آسيوي على الإطلاق حتى الآن.

قاريًا، المنتخب الكوري الجنوبي من كبار آسيا، إذ يملك في رصيده لقبين في سجلات كأس الأمم الآسيوية عامي (1956-1960)، ورغم غيابه عن منصات التتويج القاري؛ فهو يظل الضيف الدائم للبطولة القارية، إذ حقق الوصافة 4 مرات، وحل ثالثًا 4 مرات أيضًا.

مشوار كوريا الجنوبية نحو المركز الرابع في كأس العالم 2002

الطريق إلى قطر 2022

تصدرت كوريا الجنوبية مجموعتها في الدور الثاني من تصفيات آسيا، ووقعت مع لبنان وتركمانستان وسريلانكا، حسم الكوريون صدارة المجموعة عن جدارة بعد تحقيق 5 انتصارات وتعادل واحد، برصيد تهديفي كبير بلغ 22 هدفًا، مقابل هدف واحد هز شباكها.

تأهلت كوريا الجنوبية إلى المرحلة الثالثة والنهائية من تصفيات آسيا المونديالية، وبعد منافسة شرسة مع إيران والإمارات والعراق وسوريا ولبنان، حل "النمور" في المركز الثاني بـ23 نقطة، من 7 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة لتتأهل مباشرةً خلف إيران التي حسمت صدارة المجموعة.

كل أهداف كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2022

القيمة السوقية 

يحتل منتخب كوريا الجنوبية التصنيف الـ 28 عالميًا وفق "FIFA" بقيمة تسويقية تبلغ 159 مليون يورو، كأغلى منتخب آسيوي. وستتجه الأنظار  إلى جناح توتنهام هوتسبير، سون هيونغ مين، هدافها في التصفيات بـ 7 أهداف، فاللاعب ذو الـ 30 عامًا يأتي على رأس قائمة الأعلى سوقيًّا لمنتخب بلاده بقيمة بلغت 75 مليون دولار.

في المرتبة الثانية خلفه، يأتي مدافع نابولي الإيطالي، كيم مين جاي، بقيمة تسويقية قدرها 25 مليون يورو. وفي المركز الثالث يأتي مهاجم وولفرهامبتون الإنجليزي، هوانغ هي تشان، صاحب الـ 26 عامًا بمبلغ يُقدَّر بـ 16 مليون يورو.

كوريا الجنوبية
شارك: