كوريا الجنوبية.. التكتيك والتشكيل المتوقع

2022-11-09 15:43
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشارك منتتخب كوريا الجنوبية، في نهائيات كأس العالم قطر 2022، في مجموعة قوية أمام منتخبات البرتغال وغانا وأوروغواي.

كان مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بمثابة غرفة الانصهار التي شكلت معدن المنتخب الكوري الجنوبي طيلة عامين كاملين منذ انطلاقها، إذ بدأ  المنافسات من المرحلة النهائية، عندما حلَّ ضيفًا ثقيلًا على منتخبات المجموعة الثامنة.

نجح البرتغالي باولو بينتو، مدرب كوريا الجنوبية ذو الـ53 عامًا في تحقيق النجاحات والانتصارات الساحقة في المجموعة سواء في الأراضي الكورية أو خارج الديار، حيث تقلد زمام الأمور الفنية منذ عام 2018 بعد انتهاء كأس العالم في روسيا.

مسيرة تدريبية هي الأطول في تاريخ المنتخب الكوري تقدر بأكثر من 1500 يوم تدريبي، خاض خلالها 52 مباراة محققًا الانتصار في 36 مباراة و12 خسارة والتعادل في 7 مناسبات، ومعدل تهديفي بلغ 105 أهداف قابلة للزيادة مقابل تلقي شباكه 40 هدفًا. 



استند بينتو إلى تشكيل هجومي بحت؛ مستغلًا قوته الهجومية الضاربة من القلب والجناحين بقيادة جناح توتنهام، سون هيونغ مين، مع تحفظ دفاعي باعتماده معظم المباريات على لاعب ارتكاز دفاعي صريح أو لاعبين حسب قوة المواجهة وأهميتها.

اعتمد بينتو على خطة أساسية هي 4-1-4-1 وتتحول إلى 4-3-3 هجومية بقصد حصار الخصم في منطقة وسط ملعبه أو فتح الرواقين، حسب ظروف المباراة واللاعبين المتوفرين أو الموفقين، مع إشراكه 37 لاعبًا طيلة مشوار التصفيات.

حيث شارك قلب الدفاع، كيم مين جاي، في مباريات التصفيات جميعها بمعدل 16 مباراة يليه متوسط ميدان ماينز الألماني، لي جاي سونغ، بـ 15 مباراة، بينما نجح سون هيونغ مين، في إحراز 7 أهداف من 13 مباراة شارك فيها ليكون هدّاف بلاده في التصفيات. 

استعد المنتخب الكوري الجنوبي جيدًا وقدم عروضًا قويةً في الوديات الاستعدادية لكأس العالم قطر 2022، حيث خاض 6 وديات؛ أقواها وأبرزها أمام البرازيل وخسر بخماسية، وأعلى نتيجة فاز بها كانت أمام منتخب مصر برباعية. 

وإلى أن يعلن الجهاز الفني عن القائمة الرسمية للمنتخب الكوري الجنوبي المشاركة في كأس العالم، يُتوقع أن يعتمد المدرب بينتو وجهازه الفني على 27 لاعبًا، مع توقعات بتبديل بعض اللاعبين حسب الجاهزية الفنية والبدنية لخوض كأس العالم.

تشكيلة كوريا الجنوبية المتوقعة في كأس العالم 2022

كيم سيونغ غيو
كيم مون هوان -  كيم مين جاي - كون كيونغ وون - كيم جين سو
هوانغ إن بيوم - سون غون هو
لي جاي سونغ - جونغ وو يونغ - هوانغ هي تشان
سون هيونغ مين
 

كوريا الجنوبية صورة جماعية للفريق
شارك: