كورونا يضرب استعدادات منتخب الجزائر لكأس أمم إفريقيا

2021-12-28 00:47
أرشيفية- المنتخب الجزائري يستعد للدفاع عن لقبه في كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب فيروس كورونا منتخب الجزائر قبل ساعات من دخوله المعسكر التحضيري الرئيسي بالعاصمة القطرية الدوحة، استعدادا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021، بعد اكتشاف إصابة ثلاثة لاعبين بـ"كوفيد 19"، والذين يوجدون ضمن القائمة الرسمية التي اختارها جمال بلماضي للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.

واختار المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، قطر لإقامة المعسكر التحضيري الرئيسي استعدادا للمشاركة في النسخة الـ33 من كأس أمم إفريقيا التي ستجرى في الكاميرون في الفترة الممتدة من 9 يناير/كانون الثاني إلى 6  فبراير/ شباط، على أن تتخلل المعسكر مباراتان وديتان أمام غامبيا وغانا يومي 1 و5 يناير على التوالي.

ووصل وفد "محاربي الصحراء" إلى الدوحة، اليوم الاثنين، على متن رحلة خاصة من الجزائر مرورا بباريس، كي يلتحق باقي اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية بباقي البعثة.

تغريدة توغاي
محمد أمين توغاي يؤكد إصابته بكورونا

بلايلي وتوغاي وبن عيادة مصابون واختبار بونجاح سلبي

وكشفت مصادر متطابقة عن أن ثلاثة لاعبين من منتخب الجزائر أصيبوا بفيروس كورنا، ويتعلق الأمر بكل من يوسف بلايلي الموجود في قطر حاليا، والثنائي حسين بن عيادة ومحمد أمين توغاي، الذي بقي في مركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى من أجل الخضوع للحجر الصحي والعلاج، على أن ينتقل اللاعبان إلى قطر بمجرد تعافيهما من الفيروس.

بغداد بونجاح بدوره نفى الشائعات التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي، والمتعلقة بإصابته هو الآخر بالفيروس، حيث نشر "ستوري" على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" تثبت سلبية الاختبار الذي خضع له اليوم الاثنين 27 ديسمبر/ كانون الأول، في حين أن المدافع توغاي نشر قصة في حسابه على "إنستغرام" أكد خلالها إصابته بالفيروس وشكر كل من سأل عنه وتمنى له الشفاء.

يوسف بلايلي الجزائر كأس العرب وين وين winiwn
بغداد بنوجاح نفى إيجابية فحوصاته

عيسى ماندي يضيع معسكر الدوحة بسبب فياريال

وفي سياق متصل؛ كشفت وكالة الأنباء الإسبانية، الاثنين 27 ديسمبر/ كانون الأول، أن نادي فياريال الإسباني حصل على موافقة الاتحاد الجزائري لكرة القدم للإبقاء على الدولي الجزائري، عيسى ماندي، ضمن صفوفه إلى غاية يوم 3 يناير المقبل، الذي سيعرف إجراء مباراة الغواصات الصفراء أمام ليفانتي في الدوري الإسباني.

ولن يكون بمقدور ماندي اللحاق بمعسكر منتخب الجزائر في الدوحة إلا يوم 4 يناير، ما يعني رسميا تضييعه 90 في المائة من أيام المعسكر وحتى وديتي غامبيا وغانا، الأولى تجري في الفاتح من نفس الشهر والثانية في الخامس منه، قبل سفر "محاربي الصحراء" إلى الكاميرون يوم 6 يناير.

ويأتي هذا الخبر ليخلط أوراق المدير الفني جمال بلماضي، الذي سيفتقد بلايلي وتوغاي وبن عيادة لفترة يتحكم فيها مدى تعافيهم من فيروس كورونا، والثنائي رياض محرز وسعيد بن رحمة، الذي سيضيع الودية الأولى أمام غامبيا، فضلا عن عيسى ماندي، ما يعقد من مهمته الإعدادية للنسخة الـ33 من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون في طريق الاحتفاظ باللقب الذي توج بها منتخب الجزائر صيف عام 2019 بمصر.

شارك: