بخصوص سلسلة اللّاهزيمة.. اتحاد الكرة الجزائري يحسم الجدل

2021-12-27 18:29
المنتخب الجزائري الأول وصل إلى 33 مباراة متتالية من دون هزيمة (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم المنسق الإعلامي لمنتخب الجزائر، صالح باي عبود، الجدل القائم بخصوص سلسلة اللاهزيمة التاريخية لمحاربي الصحراء، والتي وصلت إلى 33 مباراة دون هزيمة (السلسلة ما زالت مستمرة).

وقال مسؤول الإعلام باتحاد الكرة الجزائري إن نتائج منتخب الجزائر الرديف في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 لم تحتسب في السلسلة، وهو ما كان من شأنه رفع الرقم إلى 39 مباراة دون خسارة وكسر الرقم القياسي العالمي الموجود حاليا بحوزة منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة على التوالي دون هزيمة.

وكان مدير المنتخب الجزائري، أمين العبدي، قد صرح، يوم السبت الماضي، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم يستعد لاحتساب نتائج المنتخب الرديف بطل كأس العرب FIFA قطر 2021، ومن ثم فإن الجزائر تملك 39 مباراة دون هزيمة، على اعتبار أن "FIFA" احتسب نتائج البطولة العربية في التصنيف الشهري الذي يقوم به الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات، لكنه لم يضف نتائج المنتخب الرديف في سلسلة اللاهزيمة التاريخية للمنتخب الأول.

السلسلة الرسمية لمنتخب الجزائر متوقفة عند 33 مباراة على التوالي

رد المنسق الإعلامي لمنتخب الجزائر، صالح باي عبود، على سؤال متعلق بالرقم الصحيح لسلسلة اللاهزيمة التاريخية للجزائر، وذلك بقوله في تصريحات لوسائل الإعلام قبيل سفر المنتخب إلى قطر للاستعداد لكأس أمم إفريقيا 2021: "لقد وقع جدال طويل بهذا الخصوص، لكن بالنسبة لنا وللمدير الفني جمال بلماضي، الرقم الرسمي هو 33 مباراة دون هزيمة والسلسلة ما زالت مستمرة".

وأضاف ذات المتحدث: "إن شاء الله بعد المباراتين الوديتين في قطر والدخول في كأس إفريقيا، سيعمل المنتخب الجزائري على كسر الرقم القياسي العالمي".

وتابع: "هذا هدف من أهداف المنتخب، صحيح أنه ليس هدفا رئيسيا، لكنه تجسيد لعمل جبّار يقوم به المدير الفني جمال بلماضي وكتيبته منذ 3 سنوات، وإن شاء الله سنواصل حتى نصل بهذا الرقم إلى أقصى حد ممكن".

شارك: