كوبر متفائل بضمان تأهل المنتخب السوري خلال مواجهة كوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 14:53
المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الفني لمنتخب سوريا، الأرجنتيني هيكتور كوبر أن فريقه يمتلك الثقة الكافية لتجاوز كوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال كوبر: "بالنسبة لتحضيراتنا للمباراة، نسعى دومًا لمراجعة كافة التفاصيل التي مررنا بها في الفترة السابقة، نشعر بالتفاؤل، ولكننا حذرون أيضًا لأنه في كرة القدم الحديثة لم يعد هناك فريق كبير أو عكس ذلك، لدينا ثقة كبيرة بأنفسنا، ولكننا ندخل المباراة بتواضع كبير، الكل يسعى للتضحية ويرغب في تقديم أفضل ما لديه".

وعن انضمام مجموعة من اللاعبين الجدد لصفوف المنتخب في النافذة الحالية من التصفيات، قال كوبر: "اليوم ينضم إلينا عدد من اللاعبين الجدد، وهم بحاجة إلى التأقلم السريع والدخول في أجواء المجموعة، بشكل عام أنا سعيد بالتحضيرات لهذه النافذة، وسعيد بأداء وحماس اللاعبين الجدد من أجل الدخول في الأجواء، لقد تم استقبالهم بشكل رائع من الجميع، اللاعبون متواضعون ويرغبون في القيام بشيء مهم وتحقيق إنجاز كبير لبلدهم".

كوبر: الأجواء الصعبة حافز لنا

السفر لمسافات طويلة والأجواء المناخية الصعبة اعتبرها المدير الفني حافزًا لتقديم نتيجة أفضل، وقال: "السفر لمسافات طويلة والرطوبة العالية والأجواء المناخية، كل ذلك يمكن أن يعتبر أعذارًا بالنسبة للبعض، ولكننا ننظر إليها كأمور محفزة أكثر، ننظر إلى كل ذلك كتحديات كبيرة تجعلنا نركز بشكل أفضل سعيًا للتأهل".

وأضاف: "استعداد وحماس اللاعبين وبحثهم عن الأفضل يحفزنا لتجاوز أي صعوبات، بالنسبة إلينا ككادر تدريبي، لا نسعى للبحث عن أعذار أو حجج، ونفكر بشيء واحد فقط، الفوز بالمباراة والمرور إلى الدور المقبل من التصفيات".

يذكر أن المنتخب السوري سيواجه نظيره الكوري الشمالي على الملعب الوطني في عاصمة لاوس فيينتان، الخميس في الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، الرابعة عصرًا بتوقيت دمشق، وسيلعب المنتخب السوري على احتمالي التعادل أو الفوز لضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع اقتلاع بطاقة الترشح إلى نهائيات كأس آسيا السعودية 2027.

المنتخب السوري يمتلك حاليًّا سبع نقاط في ترتيب المجموعة الثانية، جمعها من الفوز على كوريا الشمالية في مباراة الذهاب بهدف عمر السوما، والتعادل ذهابًا مع ميانمار بهدف لمثله، قبل الفوز إيابًا بسباعية نظيفة، فيما تعرضت كتيبة هيكتور كوبر لخسارة وحيدة أمام اليابان بخماسية من دون مقابل. 

شارك: