كهربا: نطمح للفوز بمونديال الأندية.. وهذا سر اسمي

2021-06-08 09:01
ساعات قليلة تفصل محمود كهربا عن المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في مسيرته (Getty)
Source
+ الخط -

أكد محمود عبد المنعم "كهربا"، مهاجم الأهلي المصري، امتلاكه شغفا كبيرا ورغبة جمة في مساعدة فريقه على لعب المراحل المتقدمة ببطولة كأس العالم للأندية "قطر 2020"؛ إذ يُدشن المارد الأحمر مشواره بمواجهة الدحيل القطري، الخميس، ضمن منافسات الدور الثاني للمسابقة.


وقال كهربا في تصريحات صحافية، اختص بها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "كل لاعب يملك طموحه الخاص، لكن الشيء الأهم هو أن نلعب جيدا ونساعد الفريق. رغبتي هي التأهل للمباراة النهائية والتتويج بكأس العالم للأندية. لقد أخبرنا مشجعينا أننا نستهدف الفوز باللقب، وليس مجرد خوض مباراة أو اثنتين قبل العودة إلى الديار".

ولم يسبق للأهلي أن تخطى حاجز الدور نصف النهائي خلال مشاركاته الخمس السابقة بمونديال الأندية، ولا يبدو طريق الشياطين الحمر لخوض المباراة النهائية في "قطر 2020" مفروشا بالورود، مع مواجهته لبايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، بالمربع الذهبي، حال تجاوزه الدحيل، حامل لقب دوري نجوم قطر والمُدججة قائمته بنجوم بارزين.


واسترجع كهربا ذكرياته مع مشاهدة مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية باليابان: "كنت مشجعا للأهلي منذ الطفولة، ولذلك فإنني أتذكر العروض السابقة بكأس العالم للأندية. أتذكر هروبي من المدرسة، للحاق بالمباريات في المقهى. كان شعورا رائعا أن تشاهد الأهلي يلعب". وأضاف: "كنت أحلم باللعب مع النادي في كأس العالم للأندية. أخيرا، أصبح ذلك الحلم حقيقة".


وتابع: "جماهير الأهلي تعني الكثير بالنسبة إلي؛ لأنني واحد منهم. الأهلي هو شيء خاص في حياتي، أعتقد أنه بمثابة أمي أو أبي. آمل أن أكون قادرا على مواصلة اللعب مع الفريق مُستقبلا، وأن نحقق أهدافنا، ونجعل مشجعينا سعداء".


وبسؤاله عن السبب وراء تسميته بـ "كهربا"، أجاب الدولي المصري صاحب الـ 26 ربيعا: "أُطلق عليَ كهربا للمرة الأولى حينما كنت بقطاعات ناشئي الأهلي. المدرب بدر رجب أعطاني اللقب، اعترافا منه بطاقتي وعقليتي الانتصارية. رآني كهربائيا بسبب محاولاتي لأكون بكل مكان في الميدان. حظيت بذلك اللقب وعمري 9 أعوام".


ويقضي كهربا موسمه الثاني تواليا بصحبة الفريق الأول للنادي الأهلي، بعد عودته إلى قلعة "الجزيرة"، فقد تمكن من تسجيل 11 هدفا وصناعة 5 أخرى، مُسهما في تتويج الفريق القاهري بألقاب الدوري المصري، والكأس المحلية ودوري أبطال إفريقيا.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: