كل ما تريد معرفته عن مباراة مصر والأردن في ربع النهائي

2021-12-10 23:38
استاد الجنوب بمدينة الوكرة يحتضن مباراة مصر والأردن يوم السبت في ربع نهائي كأس العرب 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

يستعد المنتخب المصري الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره الأردني يوم السبت 11 ديسمبر/ كانون الأول على استاد الجنوب المونديالي، ضمن الدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

ويأمل منتخب الفراعنة في تحقيق الفوز على الأردن في ربع النهائي ومواصلة طريقه نحو التتويج بلقب بطولة كأس العرب للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى التي حققها في نسخة 1992 بفوزه على السعودية في المباراة النهائية.

ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش أمام الأردن عودة اللاعب محمد مجدي أفشة، بعد تعافيه من الإصابة التي غيبته عن مباراة منتخب الجزائر (1-1) في ختام مباريات مرحلة المجموعات. وتصدرت مصر المجموعة الرابعة بعد التفوق على الجزائر باللعب النظيف.

ويغيب عن منتخب مصر في مباراة الأردن كل من الظهير أحمد توفيق بداعي الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة الجزائر، وأيمن أشرف للإصابة.

وفي المقابل، يأمل منتخب الأردن، بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد، تحقيق مفاجأة سارة بالفوز على مصر وبلوغ المربع الذهبي في البطولة. ونجح المنتخب الأردني في بلوغ نصف نهائي نسخة عام 2002 بالكويت، وانهزم أمام البحرين بنتيجة 1-2.

ما موعد مباراة مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب 2021

المباراة

الموعد

التوقيت

القناة الناقلة 

الملعب

مصر×الأردن

السبت 11 ديسمبر2021

18:00 مكة المكرمة

beIN HD1&2 

استاد الجنوب

 

توقيت مباراة مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب

ستنقل مباراة مصر والأردن في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب FIFA 2021، في تمام الساعة 18:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة على قنوات "beIN SPORTS 1" و"beIN SPORTS 2" المفتوحتين و"قناة الكاس 1".

مواجهة ثالثة بين كارلوس كيروش وعدنان حمد 

سيشهد اللقاء بين مصر والأردن مواجهة ثالثة بين المدربين البرتغالي كارلوس كيروش والعراقي عدنان حمد، وكانت المواجهة الأولى بينهما في 23 فبراير/ شباط عام 2012، عندما كان كيروش مدربا لمنتخب إيران، وحمد مدربا للأردن وانتهت بالتعادل 2-2.

وأقيمت المواجهة الثانية بين المدربين في 9 مايو/ أيار من العام ذاته في مباراة ودية جمعت بين الأردن وإيران، وانتهت بالتعادل السلبي.

وقاد البرتغالي كيروش مصر لتصدر المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، عقب فوزه على كل من لبنان (1-0) والسودان (5-0)، بينما تعادل أمام المنتخب الجزائري (1-1).

وتأهل المنتخب الأردني تحت قيادة العراقي عدنان حمد، بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، بفوزه على السعودية (1-0)، وفلسطين (5-1)، بينما خسر أمام المنتخب المغربي (0-4).

المواجهات التاريخية بين مصر والأردن 

تواجه المنتخبان المصري والأردني في مناسبتين سابقتين من بطولة كأس العرب، وكانت الأولى في مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة عام 1988 بالأردن، وتغلب "الفراعنة" في اللقاء بنتيجة 2-0. وفي نسخة كأس العرب عام 1992 بسوريا، التقى المنتخبان في دور المجموعات وانتهت المواجهة بالتعادل 1-1.

وسبق أن التقى الفريقان وديا في مناسبات عديدة، كان آخرها عام 2016 في مدينة أسوان المصرية، وحقق المنتخب الأردني حينها انتصاره الأول والوحيد بنتيجة 1-0.

تشكيلة مصر المتوقعة ضد الأردن في ربع نهائي كاس العرب

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي؛
  • خط الدفاع:  أحمد ياسين، أحمد أبو الفتوح، محمود حمدي "الونش"، عمر كمال عبد الواحد؛
  • خط الوسط:  حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي "أفشة"؛
  • خط الهجوم: محمد شريف، حسين فيصل، مروان حمدي.
شارك: