كراماريتش يؤكد تعطش كرواتيا لتحقيق إنجاز آخر في المونديال

تاريخ النشر:
2022-11-02 19:45
-
آخر تعديل:
2022-11-02 22:23
الدولي الكرواتي أندريه كراماريتش مهاجم هوفنهايم الألماني (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أكد أندريه كراماريتش مهاجم كرواتيا، أن مشوار بلاده المثير في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، جعل المنتخب أكثر تعطشا لمزيد من النجاح عندما تنطلق نسخة 2022 في قطر يوم العشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وتصدرت كرواتيا مجموعتها في التصفيات وتلقت هزيمة واحدة واستقبلت شباكها أربعة أهداف فقط، وهي أرقام جيدة وضعت لاعبي المنتخب في حالة معنوية رائعة يأملون في الاستفادة القصوى منها، عند انطلاق مونديال قطر.

كما أن المنتخب الكرواتي بات أكثر نضجا بعدما خسر النهائي بنتيجة 4-2 أمام فرنسا قبل أربع سنوات في مونديال روسيا 2018.

وعن الحالة التي بات يعيشها المنتخب الكرواتي، بعد تألقه في تصفيات المونديال، قال كراماريتش (31 عامًا) خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: "قدمنا عروضاً رائعة في الأشهر الأخيرة، ووصلنا لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، نملك فريقاً رائعاً يمزج بين اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة ويمكننا أن نحقق أشياء عظيمة في كأس العالم".

وأضاف مهاجم هوفنهايم بالقول: "لو لعبنا بنفس الأداء الذي قدمناه في الأشهر القليلة الماضية، يمكننا تحقيق أشياء عظيمة في قطر، ما زلنا لا نصدق صعودنا لنهائي مونديال روسيا 2018. كان أمرا مذهلا وشعورا لا يمكن وصفه".

وتابع:" سنكون في غاية السعادة إذا استطعنا تكرار هذا الإنجاز. وسيكون صعبا، لكن ربما لا يكون الضغط الواقع علينا هائلا، لأننا فعلنا أشياء رائعة في روسيا،  نرغب في تحقيق المزيد. كرواتيا ستكون في كامل الدافعية والحماس في قطر، نريد أن نحقق أشياء رائعة مجددا".

ويرى كراماريتش، أن وجود لوكا مودريتش البالغ من العمره 37 عامًا، يحفز اللاعبين، لاسيما بعد فوزه باللقب الخامس في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي.

وأوضح بالقول بشأن الوزن الذي يمثله صانع ألعاب الملكي:"فاز لوكا مودريتش بكل شيء، الطريقة التي يلعب بها تجعله نموذجا يحتذي به اللاعبون الأصغر سنا وتدفعهم لمزيد من التحسن".

وتمكنت كرواتيا من تصدر مجموعتها بجدارة في دوري الأمم الأوروبية متفوقة على فرنسا بطلة العالم والدنمارك. كما أنها مرشحة للتأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة السادسة في كأس العالم بقطر التي تضم بلجيكا وكندا والمغرب.

شارك: