مودريتش يتهرب من الحديث عن إمكانية مشاركته في كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
أرشيفية- من مشاركة لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تهرّب لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا وريال مدريد، من الحديث عن إمكانية استمراره في اللعب مع المنتخب الكرواتي حتى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

يعيش لوكا مودريتش والمنتخب الكرواتي قصة بدأت منذ 18 عامًا، حيث في 1 مارس/ آذار 2006، ظهر لاعب خط وسط ريال مدريد لأول مرة مع الفريق الأول في مباراة ودية ضد الأرجنتين؛ ومُنذ ذلك الحين، أصبح لاعبًا أساسيًا مع الكروات، ويُعد لدى الكثيرين أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ كرواتيا.

ومع بلوغه عامه الـ39، كشف القائد الذي خاض 178 مباراة دولية مع وصيف مونديال 2018، أكد مودريتش أنه لا يُريد التفكير، حتى الآن، في الوصول إلى كأس العالم 2026، علمًا بأنه قد تكون المُشاركة الخامسة له في المونديال.

مودريتش يُجيب.. هل سيواصل اللعب مع كرواتيا حتى كأس العالم 2026؟

وقال لوكا مودريتش في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عندما سُئل عن مُستقبله: "كأس العالم 2026؟ إنه مستقبل بعيد وفي عمري لا يمكنك التخطيط كثيرًا، الهدف الأول هو القيام بأفضل ما يمكن في دوري الأمم وبعد ذلك سنرى".

وأضاف نجم وسط ريال مدريد: "لا يُمكنني تأكيد أي شيء لأن هناك طريقًا طويلاً لنقطعه، ولا أعرف مدى واقعية التفكير في الأمر في عمري". وواصل مودريتش والذي كان يُعتقد أن مشاركته في يورو 2024، ستكون الأخيرة بقميص كرواتيا: "سنرى ما سيحدث، في الحقيقة ليس هذا هو الوقت المناسب لحسم هذا الأمر".

وختم قائد منتخب كرواتيا تصريحاته بالقول: "أنا ما زلت متحفزًا كما كنت في البداية، فخور وسعيد بوجودي هنا، وأن المدرب يريدني وأن زملائي في الفريق سعداء بوجودي، لهذا السبب ما زلت هُنا، أعتقد أنني لا أزال أستطيع المساعدة، وأنا هنا لأي شيء يحتاجونه".

منذ نيل كرواتيا المركز الثالث في كأس العالم في قطر، كانت هناك تكهنات حول اعتزال لوكا مودريتش المحتمل مع المنتخب الكرواتي، ومع ذلك، واصل لاعب ريال مدريد أولًا في دوري الأمم الأوروبية 2023، حيث خسر النهائي أمام إسبانيا، وشارك في يورو 2024 بعد الإقصاء في مرحلة المجموعات، وزعمت تقارير أنها قد تكون الأخيرة له.

وخلال مسيرته الدولية مع منتخب كرواتيا، نجح مودريتش -الفائز بالكرة الذهبية في 2018- في الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018 قبل الخسارة من فرنسا وكذلك برونزية مونديال قطر 2022، بعد التغلب على المغرب، وفضية دوري الأمم الأوروبية 2023 بعد الخسارة من إسبانيا بركلات الترجيح.

يُذكر أنّ نجم ريال مدريد خاض برفقة منتخب كرواتيا 178 مباراة على مدار السنوات الماضية، علمًا بأن أول ظهور له على الساحة الدولية كان قبل 18 عامًا، في مارس 2006، تحت قيادة المدرب زلاتكو كرانيتشار، بعمر 20 عامًا و5 أشهر و20 يومًا، ومُنذ ذلك الحين لم يغب قط عن الكروات، وأسهم في 55 هدفًا، إذ تمكن من تسجيل 26 هدفًا وقدّم 29 تمريرة حاسمة.

شارك: