"كاف" يكشف موعد الإعلان عن مستضيف كأس أمم أفريقيا 2025

2022-10-27 19:07
صراع مُرتقب بين البلدان الراغبة في استضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد تحديد البلد المستضيف لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، وقال "كاف" سيُكشف النقاب "رسميًا" عن الدولة المستضيفة للنسخة بعد القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا يوم العاشر من فبراير/ شباط من العام المقبل 2023، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للهيئة القارية.

وكان الاتحاد الأفريقي سحب شرف تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا؛ بسبب عدم جاهزية البلاد لاحتضان هذا الحدث، مع فتحه المجال للبلدان الراغبة في تنظيم الدورة خلال مراسم قرعة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين التي أقيمت بالجزائر يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وحدد الاتحاد الأفريقي تاريخ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل كأقصى موعد لاستلام خطابات ترشح البلدان، في حين حدد يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول 2022 كآخر موعد لاستلام طلبات الترشح النهائية.

وأعلن "كاف" أنه سيقوم بجولات تفتيشية وتفقدية للبلدان، التي ستقدم ملفات ترشحها لاحتضان البطولة، خلال الفترة  بين 5 و25 يناير/ كانون الثاني من العام المقبل.

وستختار الهيئة الأفريقية البلد المناسب والأكثر جاهزية، من حيث البنى التحتية وجاهزية الملاعب، من أجل احتضان النسخة الـ35 من البطولة، والتي ستسبقها النسخة الـ34 بكوت ديفوار مطلع عام 2024.

"كاف" يحدد موعد إعلان البلد المستضيف لكأس أمم أفريقيا 2025

وأعلنت الجزائر رغبتها في احتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2025، إذ كشفت عن ذلك بشكل رسمي من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة مطلع الشهر الجاري، في انتظار معرفة بلدان أخرى تنوي الترشح لخلافة غينيا، وأبرزها المغرب، الذي ينوي كذلك الترشح لاستضافة البطولة، بحسب تقارير صحفية محلية.

شارك: