رسميًّا | كاف يحدد تصنيف الأندية في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 18:10
من مراسم سابقة لقرعة مسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (cafonline.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حددت لجنة تراخيص الأندية والمسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، تصنيف الأندية التي تأهلت إلى دور المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية والتي ستنطلق مبارياتها يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

ومن المقرر إجراء مراسم القرعة للمسابقتين في القاهرة يوم الإثنين 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حيث تبدأ قرعة كأس الكونفيدرالية في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة، تليها قرعة دوري أبطال أفريقيا في الساعة الثانية ظهرًا.

وحصل موقع winwin على التصنيف الرسمي الذي تم اعتماده خلال الساعات القليلة الماضية بشأن الأندية المشاركة في دور المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية للموسم الحالي 20024-25.

واعتمد الاتحاد الأفريقي 4 مستويات كما جرت عليه العادة، حيث جاء في التصنيف الأول، الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي وسيمبا التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري.

وضمّ التصنيف الثاني فرق أسيك ميموزا الإيفواري والملعب المالي والمصري البورسعيدي والصفاقسي التونسي، أما التصنيف الثالث فضم فريقي إنييمبا النيجيري وجراف السنغالي فقط.

أما بقية الفرق الستة فتم وضعها مجتمعة في التصنيف الرابع، نظرًا لخروجها من التصنيف الأفريقي خلال الأعوام الأخيرة، ويتعلق الأمر بفرق لواندا وبرافوز الأنغوليين والنادي الرياضي القسنطيني الجزائري وأورابا يونايتد البوتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي و نادي ستيلان بوش الجنوب أفريقي. 

كاف يحدد تصنيف الأندية في دوري الأبطال

أما تصنيف فرق دوري أبطال أفريقيا، فلقد جاء في التصنيف الأول فرق الأهلي المصري والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي، وفي التصنيف الثاني فرق شباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي ويانغ أفريكانز التنزاني وبيراميدز المصري. 

وضم التصنيف الثالث فرق الهلال السوداني وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وساغرادا الأنغولي والجيش الملكي المغربي، وضم التصنيف الرابع فرق مولودية الجزائر ومينياما يونيون الكونغولي ودجوليبا المالي وستاد أبيدجان الإيفواري. 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد عدّل روزنامة المباريات في دور المجموعات لمسابقتي الأندية في دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، وذلك بعد تحديد موعد تصفيات بطولة الأمم الأفريقية للمحليين وإقامتها خلال الفترة نفسها التي كان من المفترض أن ينطلق فيها دوي المجموعات في الموعد المحدد سلفًا (25 أكتوبر/ تشرين الأول).

وأصبحت روزنامة كاف الجديدة لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية على النحو التالي:

  • الجولة الأولى: تقام يومي 26 و27 نوفمبر. 
  • الجولة الثانية :تقام أيام 6 و7 و8 ديسمبر. 
  • الجولة الثالثة: تقام أيام 13 و14 و15 ديسمبر.
  • الجولة الرابعة: تقام خلال الفترة من 3 حتى 5 يناير.
  • الجولة الخامسة: خلال أيام 10 و11 و12 يناير.
  • الجولة السادسة: في الفترة من 17 حتى 19 يناير.
شارك: