كاف يتراجع ويحرم الهلال السوداني من جماهيره في مواجهة الأهلي

2022-02-17 10:38
أرشيفية- الهلال السوداني يتأهب لمواجهة الأهلي المصري في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (alhilalsc.official)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسلّم مجلس إدارة الهلال السوداني خطابا مفاجئا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الأربعاء 16 فبراير/ شباط، يفيد بإلغاء قرار الكاف الصادر في وقت سابق اليوم الأربعاء، والذي قضى بالسماح بحضور 15 ألف مشجع في مباراة الفريق ضد الأهلي المصري، والمُزمع إقامتها يوم الجمعة 18 فبراير، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


وأكد رامي كمال، عضو مجلس إدارة الهلال، في تصريحات خصّ بها موقع "winwin"، أن الاتحاد الإفريقي لم يوضح في خطابه الأخير الأسباب التي قادته لإلغاء قرار أصدره قبل ساعات معدودة.


وأشار كمال إلى أن إدارة الهلال ستعقد اجتماعا عاجلا غدا الخميس 17 فبراير، من أجل بحث ودراسة الموقف، مطالبا اتحاد كرة القدم السوداني بالتدخل لحماية أنديته، قبل أن يصف تراجع الاتحاد الإفريقي عن قراره الأول بالموقف المهين.

وأكد كمال أن ما حدث سيزيد من تصميم وعزم لاعبي الهلال على تحقيق نتيجة جيدة في مباراة وصفها بالصعبة ضد بطل إفريقيا، معربا عن أمله في تحقيق ناديه للفوز، من أجل الرد على ما أسماه بـ"الاستخفاف بالنادي".


وسبق لإدارة الهلال أن طلبت من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السماح بحضور 25 ألف مشجع في مباراة الجمعة ضد الأهلي، وأرفق مجلس الإدارة طلبه بخطاب يفيد بموافقة سلطات الأمن والصحة السودانية على حضور هذا العدد من المشجعين، بحسب ما أكده كمال.

يُذكر أن مباراة الهلال تمثل الظهور الأول للأهلي المصري في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2021-22، وذلك بعد تأجيل المباراة الأولى للمارد الأحمر في المجموعة، ضد المريخ السوداني؛ بسبب انشغاله بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "الإمارات العربية المتحدة 2021".

في المقابل، خسر الهلال أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 1-0 لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة، وهو ما يزيد من أهمية مباراة الجمعة للعملاق السوداني، بحسب ما أفاد به محللون.

شارك: