خاص | آخر مستجدات أحداث مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
-
آخر تعديل:
2024-09-24 17:54
من مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال أفريقيا (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات هامة داخل أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن الأحداث التي شهدتها مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري التونسي الأحد الماضي، في إياب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت لصالح بطل الجزائر (2-0)، وتأهله إلى دور المجموعات.

وعلمت منصة winwin من مصادرها في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أنه بمجرد وصول تقرير الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل وتقرير مراقب المباراة المصري أحمد عودة، تم عرض التقارير على لجنة الأندية والمسابقات قبل إرسالها إلي لجان التأديب المختصة في الكاف.

وأكدت بعض المصادر في "الكاف" أن تقارير الحكم والمراقب تضمنت عدة وقائع شهدتها أحداث المباراة، لعل أبرزها إشعال الشماريخ وإلقاؤها على أرض الملعب، ما اضطر الحكم إلى إيقاف اللعب، كما شهدت المدرجات مناوشات بين الجماهير مع رجال الأمن، استدعت إلقاء قنابل مسيلة للدموع، ما عطل اللقاء عدة دقائق وتأثر الحكم واللاعبين في أرضية الميدان. 

وذكر مراقب ومنسق المباراة دخول طاقم التحكيم لأرض الملعب للاطمئنان على الحكم الجنوب أفريقي أبونجيل، بعدما شعر برائحة الغاز المسيل للدموع.

موعد البت في قضية مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري

المعلومات التي توفرت من عدة مصادر في الاتحاد الأفريقي، تشير إلى أن هناك اجتماعًا مرتقبًا من لجنة الانضباط برئاسة السنغالي عثمان كونيه، للنظر في تقارير وأحداث عدة مباريات لعل أبرزها مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري التونسي، منوهًا إلى أن موعد الاجتماع سيتحدد خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. 

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها الكيني خوان أونيانغو نائبًا للرئيس، والجنوب أفريقي نورمون أرندسيه، والتشادي فيلكس دجون فينيه، ومن ليسوتو باتريك شاليه، ومن النيجر إبراهيم دوما، ومن أوغندا روز كيسياكا، والمصري محمد الماشطة، وكذلك من سيراليون تايرول درسيل، كأعضاء.

وكانت هيئة تسيير الاتحاد التونسي لكرة القدم قد وجهت مراسلة رسمية إلى الاتحاد الأفريقي، تتعلق بالتجاوزات والاعتداءات التي تعرض لها فريق الاتحاد الرياضي المنستيري خلال مباراته أمام مولودية الجزائر.

وقال الاتحاد التونسي في البيان الذي نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن المراسلة تأتي في أعقاب أحداث مؤسفة شهدها اللقاء الذي جرى في إطار إياب الدور الثاني من تصفيات مسابقة دوري أبطال أفريقيا، للموسم 2024-2025.

شارك: