كاسانو يهاجم رونالدو مجددا

2021-06-08 09:01
الإيطالي أنطونيو كاسانو لاعب ميلان وإنتر وروما وريال مدريد السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد لاعب ميلان وإنتر وروما وريال مدريد والمنتخب الإيطالي السابق، أنطونيو كاسانو (38 عامًا) أن البرتغالي كريستيانو رونالدو يُمثّل "عائقًا" أمام فريق يوفنتوس نحو التطور والنمو في كرة القدم الأوروبية.

وحلّ كاسانو -الذي اعتزل عام 2018- ضيفًا على زميله السابق في منتخب الآتزوري، كريستيان فييري عبر قناته الخاصة بتطبيق "تويتش" للحديث حول كرة القدم الإيطالية.

ولم يجد كاسانو فرصة أفضل لتجديد هجومه على رونالدو (36 عامًا)؛ إذ يعد من أشد المعارضين لانتداب النجم البرتغالي في صفوف يوفنتوس، ودائم الانتقاد له في المنابر الإعلامية.

ومع أن رونالدو لديه سجلات تهديفية قوية مع البيانكونيري منذ التحاقه بصفوفه عام 2018 بمساهمته في 95 هدفًا خلال 132 لقاء وإحرازه العديد من الألقاب المحلية، فإن كاسانو يرى أن رونالدو "مشكلة كبيرة في طريق يوفنتوس".

"إن اخترت أن تغير طريقة لعبك، فإن رونالدو لن يكون مناسبًا لذلك، لأنه يلعب من أجل تعزيز أرقامه القياسية، يريد الكرة لنفسه فقط، لم يعد رونالدو كما كان قبل 4 سنوات"؛ هكذا بدأ كاسانو حديثه مع فييري عن مهاجم يوفنتوس.

يؤمن كاسانو بأن كريستيانو رونالدو هو السبب في إقالة المدربين السابقين ليوفنتوس، ماسيميليانو أليغري وماوريسيو ساري، إذ لعب موسما واحدا مع أليغري 2018-2019، قبل أن تأتي الإدارة بساري، وتقيله بعد موسم واحد أيضًا.
 

 
يوضّح كاسانو: "قدّم لنا أليغري أفضل كرة قدم في إيطاليا بآخر 20 أو 30 سنة، لكن ظلت مشكلته واحدة وهي كريستيانو رونالدو، وهي نفس مشكلة ساري، لقد تعرّض ساري للانحدار الموسم الماضي لأنه لم يجد التناغم مع رونالدو، ماذا تفعل إدارة يوفنتوس؟ تطيح بالمدرب وتجد مدربًا آخر، ولا يزال رونالدو موجودًا".

وختم قائلا: "لدى رونالدو تأثير ضار على اللاعبين الشباب بالنادي، انظر إلى كولوسفيسكي، إنه مُقيّد تمامًا وليس حرًا في الميدان، إنه يبحث عن رونالدو فقط. لقد تعاقد معه اليوفي من أجل الأبطال وفشل في ذلك، لدى النادي مدرب شاب مبتدئ لا يمتلك الخبرة للتعامل مع نجوم بحجم رونالدو، هذه مشكلة أيضًا".

شارك: