كارلو أنشيلوتي: سعيد بالفوز على شاختار رغم الفرص الضائعة

2022-10-06 14:50
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، عن "رضاه" بالأداء الذي قدّمه فريقه في الانتصار على شاختار دونيتسك الأوكراني (2-1) يوم الأربعاء في ثالث جولات دور مجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد اللقاء: "أنا سعيد لاعتقادي بأننا قدّمنا مباراة طيبة للغاية، وكانت هناك حالة انسجام في الهجوم، وضغطنا بقوة من الأمام. وصنعنا فرصًا كثيرةً، لكننا لم نتمتع بالدقة اللازمة لترجمتها، بيد أنّ الأهم أننا صنعناها".

وتابع: "هذا الفريق قادر على الاسترخاء عندما يريد. من الطبيعي بعد التقدم 2-0، والمباراة بهذا الشكل من السيطرة، أن يتراجع المجهود. سعيد لأننا لعبنا جيدًا، وكان هناك انسجام رائع بين ثلاثي الهجوم، وفيديريكو (فالفيردي) أسهم كثيرًا بانطلاقاته. الأمور كلها جيدة، ولا أشعر بالقلق. كثافة اللعب أمر مهم للغاية، لكن قد لا تحافظ عليها في بعض الأحيان".

وأثنى على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما رغم عدم تسجيله في اللقاء، مؤكدًا أنه يمتلك إمكانات فنية كبيرة، ولا يكتفي بالتسجيل فقط، بل يساعد زملاءه أيضًا، قبل أن يختم تصريحاته بالإشارة إلى أن الفريق تنتظره فرصة كبيرة الأسبوع المقبل لحسم التأهل عن المجموعة من أجل التركيز على الليغا قبل موعد انطلاق المونديال الشهر المقبل.

توني كروس: كنا نستطيع الفوز بـ7 أهداف

وأكد الألماني توني كروس أن الريال كان يستطيع الفوز بـ7 أهداف، وأردف: "في بعض الأحيان لا تريد الكرة دخول الشباك. كان يجب أن تنتهي المباراة بـ7-1 أو بنتيجة مُقارِبة، لكنها في النهاية 3 نقاط إضافية، وانتصار مُستحَق. قدّمنا شوطًا أولًا جيدًا به كرة قدم وضغط كبير، وكان ينقصنا فقط مزيد من الأهداف".

وأضاف: "قال لنا المدرب إنّ علينا مواصلة الحفاظ على تركيزنا؛ لأن نتيجة 2-1 تبقى غير حاسمة. من الصعب التصديق بأننا فزنا 2-1 فقط، ولكننا فزنا في النهاية، والكرة ستسكن الشباك في المباريات المقبلة".

جدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل صدارة المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط بعد أول 3 جولات، ويأتي بعده شاختار (4 نقاط)، ثم لايبزيغ (3)، ويتذيل سلتيك جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

شارك: