كابوس بيدري يهدد ورقة ريال مدريد الأخيرة في كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 22:09
بيدري غونزاليس خاض عددًا قياسيًا من المباريات مع برشلونة ومنتخبات إسبانيا في موسم 2020-2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات أحد نجوم ريال مدريد الإسباني مهددًا بمواجهة سيناريو مخيف في الفترة القادمة يشبه ما تعرض له بيدري غونزاليس نجم خط وسط نادي برشلونة والمنتخب الإسباني.

وتعرض نجم إسبانيا لإصابة في الدقائق الأولى من مباراة منتخب بلاده ضد ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024، والتي حسمها "الماتادور" 2-1 في الدقيقة 119 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

وأنهت الإصابة مشوار بيدري مع منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا؛ إذ نشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانًا رسميًا أكد فيه تعرض اللاعب لإصابة بالتواء من الدرجة الثانية في الركبة اليسرى.

سيناريو بيدري المخيف يهدد فالفيردي!

معاناة بيدري من الإصابات لم تكن وليدة الفترة الأخيرة؛ إذ يملك اللاعب تاريخًا طويلًا من التردد على العيادات ما بين ناديه برشلونة ومعسكر البلوغرانا، حيث بدأت القصة بعد موسم 2020-2021 الماراثوني الذي شهد مشاركة اللاعب في 73 مباراة، ليدفع ثمنًا باهظًا بتعرضه لسلسلة إصابات بعد ذلك الموسم كلفته الابتعاد عن المستطيل الأخضر لمدة تجاوزت 400 يوم غاب خلالها عن أكثر من 70 مباراة.

ويشهد الموسم الحالي حالة مشابهة في معسكر الغريم التقليدي ريال مدريد؛ تتمثل في خوض لاعب الوسط الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي كل المباريات المتاحة مع النادي الملكي، وفقًا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو"، ولم يغب إلا عن مباراة واحدة فقط كانت ضد غرناطة في الجولة 35 من الليغا، بعد ضمان فريقه التتويج باللقب، حيث قرر أنشيلوتي إراحته قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الذي توج به الفريق للمرة الخامسة عشرة على حساب بوروسيا دورتموند.

وفي حين يستمتع ثلاثي ريال مدريد في البرازيل بقضاء إجازتهم بعد الإقصاء من كوبا أمريكا، ظل فالفيردي الورقة الأخيرة للنادي الملكي في البطولة، حيث تنتظره مباراتان إضافيتان مع الأوروغواي قبل إسدال الستار على موسمه الحالي؛ هما نصف النهائي ثم النهائي أو مباراة تحديد المركز الثالث.

ويعني ذلك أن فالفيردي بات على أعتاب تجاوز حاجز الـ60 مباراة في الموسم الحالي؛ إذ اعتمد عليه أنشيلوتي في 54 مباراة، وفي حال مشاركته في المباراتين القادمتين مع منتخب بلاده فسيصل إلى 61 مباراة مع ريال مدريد والأوروغواي هذا الموسم.

ولعب فالفيردي ما مجموعه 4280 دقيقة مع النادي الملكي خلال الموسم الحالي مقابل 3529 دقيقة خاضها بيدري في موسم 2020-2021 مع برشلونة، وهو رقم يظهر حجم الاعتماد الهائل على نجم خط وسط ريال مدريد في الموسم الحالي، ما يجعله مهددًا بمواجهة كابوس الإصابات المخيف الذي لم يتخلص منه نجم وسط البلوغرانا حتى اللحظة.

وشهد الموسم الماضي تعرض العديد من نجوم ريال مدريد لإصابات خطيرة كلفتهم الغياب لفترة طويلة، على غرار حارس الفريق تيبو كورتوا وثنائي الدفاع إيدير ميليتاو ودافيد ألابا، لكن نادي العاصمة الإسباني استطاع الظهور بشكل مميز خلال الموسم والتتويج بذات الأذنين للمرة الخامسة عشرة في تاريخه.

شارك: