كابوس الإصابات يخنق بلماضي قبل موقعة النيجر

2021-09-27 15:19
بلماضي يفكر في حلول بديلة قبل مباراة النيجر (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

يستعد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، لإعداد قائمة اللاعبين بالمشاركة في معسكر "محاربي الصحراء" بداية الشهر المقبل، استعدادا لمواجهة النيجر في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، يوم 8 و12 تشرين الأول/ أكتوبر، وسط العديد من المتاعب والمشاكل المتعلقة بجاهزية لاعبيه البدنية لهذا الموعد، حيث يتوقع غياب ما لا يقل عن خمسة لاعبين دفعة واحدة بداعي الإصابة.

وتعرض العديد من لاعبي المنتخب الجزائر للإصابة خلال الآونة الأخيرة قبل أقل من 10 أيام عن موعد مباراة النيجر، ما يخلط أوراق المدير الفني، جمال بلماضي، على اعتبار أنه سيفتقد لخدمات أسماء ثقيلة، في صورة إسلام سليماني ورشيد غزال وجمال بلعمري ورامي بن سبعيني وهشام بوداوي، ويرجح أن يغيب ثلاثة لاعبين على الأقل من هذه القائمة خلال المعسكر المقبل، ونستعرض في ما يلي قائمة اللاعبين المصابين والمرشحين للغياب عن مواجهة النيجر المزدوجة:

إسلام سليماني مرشح للغياب عن مباراة الجزائر والنيجر

 

مشاركة إسلام سليماني في مباراتي النيجر بتصفيات مونديال قطر 2022، غير واردة على الإطلاق حاليا رغم عدم خروج إدارة أولمبيك ليون الفرنسي بأي بيان رسمي لتوضيح وضعيته بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة لوريان في الدوري الفرنسي السبت الماضي.

وأعلنت وسائل الإعلام الفرنسية، الاثنين 27 أيلول/ سبتمبر، غياب سليماني عن مباراتي أولمبيك ليون أمام بروندبي الدنماركي أوروبيا وسانت إيتيان في "الليغ 1"، وقالت إنه لن يكون جاهزا إلا بعد فترة التوقف الدولي، ما يعني خروجه من حسابات بلماضي وهو الذي بدأ أساسيا في المباراتين الماضيتين أمام جيبوتي وبوركينافاسو، التي سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفا واحدا.

رشيد غزال يعاني من إصابة عضلية

 

يعاني نجم نادي بشكتاش التركي من إصابة عضلية تعرض لها خلال مواجهة أضنة سبور يوم الثلاثاء 21 أيلول/ سبتمبر، حرمته من المشاركة في لقاء ألتاي سبور في الدوري التركي، الجمعة 24 أيلول/ سبتمبر، وحتى من الحضور في قائمة الفريق المعني بمباراة دوري أبطال أّوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي، الثلاثاء 28 أيلول/ سبتمبر، وهو يخضع حاليا للعلاج دون تحديد موعد عودته إلى الملاعب.

وجود غزال في معسكر منتخب الجزائر مستبعد لأنه لن يكون جاهزا للعودة إلى الملاعب بكامل إمكانياته، ونادي بشكتاش يفضل استكماله لبرنامجه العلاجي بدل المغامرة بصحته، خاصة أن بلماضي يمتلك خيارين في الجناح الأيمن، الأساسي رياض محرز، والبديل الذهبي العائد أمام النيجر، آدم وناس.

جمال بلعمري تلقى إصابة قوية

 

تعرض جمال بلعمري، نجم نادي قطر القطري، لإصابة قوية في العضلة الخلفية للفخذ، وهو مرشح للغياب لفترة طويلة نسبيا عن الملاعب، ما يعني خروجه من خيارات بلماضي اضطراريا خلال مباراة النيجر المزدوجة، وهو ما يشكل ضربة موجعة، على اعتبار أن بلعمري يعد خيارا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه في دفاع "محاربي الصحراء".
بلماضي سيجد صعوبة في توظيف البديل المناسب لبلعمري يملك نفس مواصفات الأخير من ناحية الخبرة الإفريقية، خاصة عند مواجهة منتخب النيجر يوم 12 تشرين الأول/ أكتوبر في نيامي، والتي تحتاج لخبرة ولياقة بدنية كبيرة جّدا، لا يتوفر عليها البديل المحتمل له، أحمد توبة، نجم فالفيك الهولندي.

رامي بن سبعيني ولعنة الإصابات

 

إصابة رامي بن سبعيني هي الأكثر غموضا مقارنة بلاعبي المنتخب الآخرين، على اعتبار أنه تعرض لإصابة في العضلات المقربة خلال مواجهة بوركينافاسو، يوم 7 أيلول/ سبتمبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ لم يعد للمنافسة مع نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني.

والغريب أن الظهير الأيسر عاد إلى التدريبات الأسبوع الماضي لمدة 24 ساعة فقط قبل أن يتعرض لانتكاسة جديدة، ما طرح أكثر من علامة استفهام حول نوعية الإصابات التي يعاني منها بن سبعيني منذ بداية الموسم الجاري، وهي كلها معطيات تخرجه من حسابات بلماضي خلال المعسكر المقبل تفاديا لتعقيد وضعيته أكثر فأكثر.

هشام بوداوي يعاني من إصابة في الظهر

 

غاب نجم نادي نيس الفرنسي، هشام بوداوي، عن لقاء فريقه الأخير في الدوري الفرنسي أمام نادي سانت إيتيان، السبت 25 أيلول/ سبتمبر، في الأسبوع الثامن من "الليغ 1"، وقالت إدارة نادي نيس في بيان لها إن لاعب منتخب الجزائر يعاني من إصابة في الظهر، ورغم عدم خطورة إصابة لاعب الوسط الواعد، إلا أن إصابته تشكل عبئا إضافيا على مدرب "محاربي الصحراء" المطالب بإيجاد الحلول المناسبة في وقت ضيق، على أمل تفادي صدمات جديدة مع تبقي مباراتين على الأقل لعودة اللاعبين الجزائريين الدوليين قبل الدخول في معسكر منتخب الجزائر.


 

شارك: