كأس العرب: السودان والجزائر يقصان شريط المجموعة الرابعة

2021-11-30 17:14
المنتخب الجزائري يعد أبرز المرشحين لنيل لقب كأس العرب 2021 (twitter/LesVerts)
Source
+ الخط -

يواجه المنتخب السوداني لكرة القدم الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول نظيره الجزائري على استاد أحمد بن علي في مدينة الريان، مع انطلاقة مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل، وبمشاركة 16 منتخبا عربيا.

ويتطلع السودان لبداية مثالية تساهم في تحقيق طموحاته بالذهاب بعيدا في البطولة، رغم صعوبة المواجهة بالنسبة له على خلفية تاريخهما في البطولات الإفريقية، حيث تميل الأفضلية للمنتخب الجزائري، غير أن طموحات المنتخب السوداني الذهاب بعيدا في البطولة.

وواصل منتخب صقور الجديان تدريباته بملعب نادي المرخية حيث وصل لدرجة جيدة من الاستعداد البدني والفني، واطمأن المدير الفني هوبيرت فيلود على التشكيلة التي سيخوض بها المباراة، ووقف على نقاط القوة والضعف لدى المنتخب الجزائري من خلال فيديوهات مسجلة.

ويتطلع السودان للظهور بمستوى مشرف وتحقيق الفوز في المباراة رغم صعوبتها، حيث أوقعت القرعة السودان مع الجزائر ومصر ولبنان.

قائمة المنتخب السوداني في كأس العرب 

 

علي عبدالله أبو عشرين، وإسحاق آدم ومحمد المصطفى وعلي فارس عبدالله، ومحمد إبراهيم وضاح، ومحمد أحمد إرينق، وأمير كمال، وصلاح نمر، وأحمد آدم، ووليد حسن، وأطهر الطاهر، ونصر الدين الشغيل، وصلاح عادل، ووالي الدين، وأبو عاقلة عبدالله، ومحمد الرشيد، وضياء الدين محجوب، ومحمد عبدالرحمن، ورمضان عجب، والجزولي نوح، ومعاذ القوز.

الجزائر نحو انطلاقة قوية في كأس العرب

يسعى المنتخب الجزائري لتحقيق الفوز على نظيره السوداني، والانطلاق بقوة في البطولة التي يهدف للظفر بلقبها، وكان المنتخب الجزائري قد واصل تدريباته في اليومين الماضيين، بمشاركة جميع لاعبيه بمن فيهم مبلوحي وإبراهيمي وعبد اللاوي وسعيود آخر الملتحقين بمعسكر الخضر.

وعقد مدرب منتخب الجزائر مجيد بوقرة اجتماعاً مع اللاعبين حيث تم استعراض فيديو لآخر مباريات المنتخب السوداني ، وشرح نقاط القوة لدى منافسه ووقف عندها مطالبا بالتركيز وعدم إتاحة الفرصة لعناصر المنتخب السوداني للتوغل والتسديد.

ولا تمتلك الجزائر تاريخا طويلا في بطولة كأس العرب، فمن أصل 9 بطولات شاركت في نسختي 1988 التي أقيمت في الأردن و1998 التي أقيمت في قطر فقط، وودعت من دور المجموعات في كلتيهما.

قائمة المنتخب الجزائري المشاركة في كأس العرب

 

في حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي، عبد الرحمن مجادل ومصطفى زغبة، وفي خط الدفاع: جمال بن العمري، مهدي تاهرات، أيوب عبد اللاوي، حسين بن عيادة، أيمن بوقرة، محمد توقاي، إلياس شتي وعبد القادر بدران، وفي خط الوسط: مهدي عبيد، سفيان بن دبكة، زكرياء دراوي وحسام مريزيق، وفي خط الهجوم: طيب مزياني، بغداد بونجاح، أمير سعيود، ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، زكرياء بوتمان، مروان زروقي وهلال سوداني.

جدول مباريات المجموعة الرابعة في كأس العرب

  • الجزائر والسودان، يوم الأربعاء 1 ديسمبر، في الساعة الواحدة ظهرا (13:00 بتوقيت مكة المكرمة)، وتلعب المباراة على استاد أحمد بن علي في مدينة الريان.
  • مصر ولبنان، يوم الأربعاء 1 ديسمبر، في الساعة الرابعة مساء (16:00 بتوقيت مكة المكرمة)، وتلعب المباراة على استاد الثمامة بمدينة الدوحة.
  • لبنان والجزائر، يوم السبت 4 ديسمبر، في الساعة الرابعة مساء (16:00 بتوقيت مكة المكرمة)، وتلعب  المباراة على استاد الجنوب بمدينة الوكرة.
  • السودان ومصر، السبت 4 ديسمبر في الساعة السابعة مساء (19:00 بتوقيت مكة المكرمة) وتلعب المباراة على استاد راس أبو عبود.
  • لبنان والسودان، يوم الثلاثاء 7 ديسمبر، في الساعة العاشرة مساء (22:00 بتوقيت مكة المكرمة) وتلعب المباراة على استاد المدينة التعليمية.
  • مصر والجزائر، يوم الثلاثاء 7 ديسمبر، في الساعة العاشرة مساء (22:00 بتوقيت مكة المكرمة) وتلعب المباراة على استاد الجنوب.
شارك: