اتفاق مسبق.. تقرير ألماني يكشف سرّ غياب شايبي عن معسكر الخضر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
من مشاركة سابقة لفارس شايبي برفقة المنتخب الجزائري (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت صحيفة "بيلد" الألمانية مفاجأة من العيار الثقيل عندما ألمحت إلى عدم وجود أزمة في منتخب الجزائر بسبب غياب شايبي عن قائمة فلاديمير بيتكوفيتش للمشاركة في المعسكر الإعدادي لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا، يومي 5 و10 سبتمبر/ أيلول على التوالي، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ويغيب فارس شايبي عن خيارات المدير الفني لمنتخب الجزائر للمعسكر الثاني على التوالي، بعد معسكر شهر يونيو/ حزيران الماضي، الأمر الذي خلف جدلًا واسعًا في الجزائر خلال الأيام الماضية وسط الجماهير والمتابعين، الذين استغربوا استبعاد اللاعب الواعد والمصنف في خانة القيمة الثابتة.

وكان شايبي شارك لمرة واحدة فقط تحت إشراف المدرب السويسري، وجرى ذلك خلال ودية بوليفيا (3-2) شهر مارس/ آذار الماضي، قبل أن يغيب عن الودية الثانية في ذات المعسكر أمام جنوب أفريقيا (3-3)، ويستبعد تواليًا من معسكري يونيو/ حزيران وسبتمبر.

وأوعزت مصادر موقع winwin الخاصة في تقرير سابق سبب استبعاد شايبي عن المعسكر الجاري بالجزائر، إلى إجراء تأديبي اتخذه بيتكوفيتش ضده، بسبب تصرفاته خلال معسكر شهر مارس الماضي، وتصرفه غير اللائق عقب استبداله ما بين الشوطين خلال ودية الجزائر وبوليفيا.

"بيلد" تكشف سبب غياب شايبي عن معسكر منتخب الجزائر

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الثلاثاء 3 أيلول/ سبتمبر، في تغريدة لها على حسابها الرسمي على منصة "إكس" عن سبب غياب شايبي الغريب عن معسكر منتخب الجزائر، لم يتطرق إليه بيتكوفيتش خلال مؤتمره الصحفي، الخميس الماضي، ولا الاتحاد الجزائري لكرة القدم بأي بيان رسمي.

وكان بيتكوفيتش أوعز سبب عدم اختياره لفارس شايبي ضمن قائمة معسكر شهر سبتمبر، إلى "الخيارات الفنية"، وقال بهذا الخصوص: "إنه لاعب جيّد وأنا أتابعه كثيرًا. فضّلت عليه لاعبين لديهم مراكز ثابتة، مثل حاج موسى وسعيود".

وزاد بشأن غياب شايبي دائمًا: "أنا أتابعه باستمرار وفي نهاية كل أسبوع نقوم بتقييمه"، وختم: "هو يخضع للتقييم مثله مثل (أنيس) حاج موسى أو (رياض) محرز وككل اللاعبين. إنّه لاعب شاب، وإن لم يتم استدعاؤه هذه المرة فإنّه قد يكون حاضرًا في المرة المقبلة".

وكتبت "بيلد" على حسابها في منصة "إكس": "بقي شايبي مع فرانكفورت بسبب معاناته من إصابة خفيفة، وذلك بالاتفاق مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم"، ويأتي حديث الصحيفة الألمانية ذائعة الصيت عن اتفاق مسبق بين نادي آينتراخت فرانكفورت والاتحاد الجزائري ليزيد الغموض حول قضية شايبي، خاصة أن الطرف الجزائري لم يتحدث عن هذا الاحتمال مطلقًا.

وبالفعل عانى شايبي من إصابة خفيفة الأسبوع الماضي ضيّع بسببها بعض الحصص التدريبية، كما اكتفى بالمشاركة بديلا في المواجهة الأخيرة لفريقه بالدوري الألماني، يوم السبت 31 أغسطس/ آب، أمام هوفنهايم (3-1) لحساب الجولة الثانية، ودخل اللاعب الجزائري بديلا ابتداء من الدقيقة (79) من المباراة.

وأكدت مصادر winwin أن غياب شايبي عن منتخب الجزائر لن يطول، وسيعود بنسبة كبيرة جدًّا ابتداء من معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول بمناسبة المواجهة المزدوجة أمام توغو، في المرحلتين الثالثة والرابعة من تصفيات "كان 2025"، بعد أن وصلته الرسالة التي أراد بيتكوفيتش توجيهها إليه.

شارك: