قفزة نوعية.. محمد بشير بلومي مرشح للانتقال إلى إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
الجزائري محمد بشير بلومي من مباراة سابقة لناديه فارينسي البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتوقع وسائل إعلام برتغالية ألا يستمر الدولي الجزائري محمد بشير بلومي مع نادي فارينسي البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم تبقي أيام معدودة على غلقها، في ظل ترقب العديد من الأندية لوضعية اللاعب وموقف إدارة فريقه من العروض التي وصلته منذ فتح الميركاتو الصيفي.

ويرتبط محمد بشير بلومي (22 عامًا) مع نادي فارينسي بعقد يمتد حتى صيف 2027، وخاض بقميصه 35 مباراة ضمن جميع البطولات موسم 2023-24، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة، ويتضمن عقد نجم "الخضر" شرطًا جزائيًا يُقدَّر بـ15 مليون يورو.

وتصدر نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية الحيّة، لخضر بلومي، أخبار الانتقالات الصيفية في البرتغال وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا وحتى إيطاليا خلال الفترة الماضية، وجرى ربطه بالعديد من الأندية، أبرزها بنفيكا وأولمبيك مارسيليا وكلوب بروج وبارما وإشبيلية، لكن المفاوضات لم تتقدم كثيرًا.

ويرى العديد من المصادر البرتغالية أن المشكلة في إدارة فارينسي التي تريد الحصول على أفضل عرض مالي ممكن، حيث رفضت لحد الساعة كل العروض التي وصلتها، ومنها عرضا ناديي أولمبيك مارسيليا الفرنسي وكلوب بروج البلجيكي، اللذين لم يتجاوزا الخمسة ملايين يورو.

ويطمح مسؤولو النادي البرتغالي في الحصول على صفقة ضخمة من بيع اللاعب الجزائري الموهوب، وهو الذي كان انضم إلى الفريق الثاني لفارينسي مجانًا قبل موسمين، مستغلين الاهتمام الكبير بخدمات نجم منتخب الجزائر واقتراب غلق الميركاتو لدفع الأندية المهتمة به لتقديم أفضل عرض مالي ممكن.

محمد بشير بلومي مرشح للانتقال إلى نادي ليدز الإنجليزي

في سياق متصل، قالت صحيفة "ريكورد" البرتغالية في تقرير لها إن الدولي الجزائري محمد بشير بلومي موجود على رادار نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيونشيب"، ويستهدف هذا الموسم العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، من خلال عقد صفقات تساعده في تحقيق أهدافه.

ويعد هذا الاهتمام مغريًا للنادي البرتغالي، خاصة في ظل الإمكانات المادية الكبيرة للأندية الإنجليزية، والتي يمكنها دفع مبالغ كبيرة لتحقيق رغبات مدربيها، ما يعطي الأمل لمسؤولي فارينسي لتسويق نجمهم الجزائري بأفضل طريقة ممكنة.

ولم يذكر ذات المصدر أي تفاصيل بخصوص هذا الاهتمام، سواء بالحديث عن الاتصالات التي جمعت بين الطرفين، أو قيمة العرض المالي الذي قدمه الإنجليز، في وقتٍ لم تتبق فيه إلا أيام معدودة لغلق سوق التحويلات.

ويرى الكثير من الجزائريين أن انتقال محمد بشير بلومي إلى ليدز الإنجليزي سيشكل قفزة نوعية في مسيرته الكروية، رغم أنّه سيلعب في دوري الدرجة الأولى، مؤكدين أن المستوى هناك أعلى من الدوري البرتغالي، كما أن اللعب في إنجلترا يكفل له فرصة تقديم نفسه لأندية "البريميرليغ" ويسهم في تطوير مستوياته الفنية.

وسبق لبعض لاعبي منتخب الجزائر أن برزوا في الدوري الإنجليزي الممتاز بالمرور عبر محطة "التشامبيونشيب"، وفي مقدمتهم النجم رياض محرز، الذي انتقل إلى ليستر سيتي بداية عام 2014، قبل أن يبصم على المسيرة اللامعة التي يعرفها الجميع، ونفس الشيء مع سعيد بن رحمة، الذي لعب مع برينتفورد في الدرجة الأولى قبل الانتقال إلى وست هام.

شارك: