محمد بشير بلومي إلى هال سيتي.. تفاصيل الصفقة المالية "القياسية" ومدة العقد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
الجزائري محمد بشير بلومي ينتقل إلى هال سيتي الإنجليزي في صفقة قياسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي هال سيتي المنافس في دوري بطولة الدرجة الأولى الإنجليزية (Championship)، عن توقيعه مع الجناح الجزائري محمد بشير بلومي قادمًا من نادي فارينسي البرتغالي، في صفقة وصفتها وسائل الإعلام بالقياسية، بالرغم من عدم كشف إدارة الناديين عن قيمتها وتفاصيلها المالية.

ويعد انضمام بلومي إلى النادي الإنجليزي خطوة هامة لتعزيز صفوف الفريق، خاصة وأنه يتمتع بخبرة في اللعب على الجناح الأيمن، ويمتاز بالسرعة والقدرة على المراوغة، حيث من المتوقع أن يسهم في تحسين الأداء الهجومي للفريق في الموسم الحالي.

التفاصيل المالية ومدة العقد لصفقة انتقال بلومي "القياسية" إلى هال سيتي

كشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية، عن تفاصيل الصفقة المالية لانتقال محمد بشير بلومي إلى هال سيتي، حيث بلغت قيمة الصفقة الإجمالية 5.5 ملايين يورو تُدفع مباشرة، مع إمكانية حصول فارينسي على 3 ملايين يورو إضافية بناءً على تحقيق اللاعب لأهداف معينة مذكورة في العقد، مشيرة إلى أن النادي البرتغالي تمكن من تحقيق أكبر صفقة مالية في تاريخه.

وأضافت: "يأتي هذا الانتقال ليحطم الرقم القياسي السابق للنادي، الذي تحقق في شهر يوليو/ تموز الماضي، عندما انتقل المهاجم برونو دوارتي إلى نادي النجم الأحمر الصربي مقابل مليوني يورو فقط".

وأوضحت: "هذه الصفقة الجديدة لا تمثل فقط إنجازًا ماليًّا كبيرًا لفارينسي، بل تعكس أيضًا الثقة الكبيرة التي يوليها هال سيتي لمهارات وقدرات بلومي.. الأخير كان على عتبة الانتقال لنادي ليدز يونايتد، لكن الإضافات والمزايا صنعت الفارق".

وبشأن مدة العقد، فقد وقع النجم الجزائري محمد بشير بلومي عقدًا مع هال سيتي يمتد إلى 4 سنوات، مع خيار تمديد العقد لعام إضافي. هذه الصفقة تضمن للنادي الإنجليزي الحصول على خدمات اللاعب لفترة طويلة، ما يعكس الرغبة الكبيرة في بناء فريق قوي يستفيد من إمكانات نجل لخضر بلومي في المستقبل القريب.

رسالة وداع مؤثرة من بلومي ورد فعل نادي فارينسي

وفي رسالة مؤثرة نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، أعرب بلومي عن امتنانه الكبير لنادي فارينسي وجماهيره، قائلاً: "بكل مشاعر التأثر أكتب هذه الكلمات. أود أن أشكر من أعماق قلبي زملائي، الجماهير، الرئيس، وكل العاملين في النادي، عائلتي، وكل من ساهم في هذا النجاح".

وأضاف محمد بشير بلومي: "لقد كانت تجربة فريدة أن ألعب في استاد ساو لويس، وأطلب من جماهيرنا الاستمرار في دعم الفريق لتحقيق الأهداف المرجوة".

من جانبها، عبّرت إدارة فارينسي عن امتنانها لبشِير بلومي عبر بيان رسمي نشر على حسابات النادي في وسائل التواصل الاجتماعي، جاء فيه: "يعرب نادي فارينسي عن شكره العميق لمحمد بلومي، على كل الجهود والتفاني منذ انضمامه إلى فارو في عام 2021. نتمنى له رحلة مليئة بالنجاحات في نادي هال سيتي".

مسيرة محمد بشير بلومي وأرقامه

بشير بلومي، البالغ من العمر 22 عامًا، قد برز كلاعب رئيسي في صفوف نادي فارينسي خلال الموسم الماضي، حيث ساهم بشكل كبير في تحقيق الفريق للمركز العاشر في الدوري البرتغالي الممتاز، بعد عودته إلى الدرجة الأولى.

خلال الموسم، شارك بلومي في 27 مباراة كأساسي، من أصل 34 مباراة خاضها الفريق في جميع المسابقات، وسجل سبعة أهداف، منها أهداف حاسمة في مباريات ضد تشافيس، وبراغا، وريو آفي، واستريلا، بالإضافة إلى تقديمه لخمس تمريرات حاسمة.

قبل انتقاله إلى أوروبا، بدأ بشير بلومي مسيرته الكروية في الجزائر، حيث تدرج في أكاديمية نادي معسكر لمدة ثماني سنوات، قبل أن ينتقل إلى نادي مولودية وهران، حيث شارك في 31 مباراة مع الفريق الأول.

على الصعيد الدولي، شارك محمد بشير بلومي في مباراة دولية واحدة مع المنتخب الجزائري الأول، وكانت مواجهة ودية ضد ليبيريا انتهت بفوز الجزائر 5-1 في يونيو/ حزيران 2021. كما مثل منتخب بلاده في فئة تحت 20 عامًا.

شارك: