سجل ثنائية.. بلومي يتألق في إنجلترا ويغازل بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-28
-
آخر تعديل:
2024-09-28 21:28
احتفال بشير بلومي بهدفه الأول مع هال سيتي (X/HullCity)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق الدولي الجزائري، محمد بشير بلومي نجم نادي هال سيتي الإنجليزي، اليوم السبت 28 سبتمبر/ أيلول، بتدوينه أول أهدافه في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "الشامبيونشيب"، ويوجه رسالة قوّية بالمناسبة إلى المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي استبعده من خياراته في الفترة الماضية.

وانضم اللاعب الجزائري إلى نادي هال سيتي خلال آخر ساعات الميركاتو الصيفي، قادمًا من نادي فارنسي البرتغالي، وبعقدٍ يمتد إلى غاية صيف عام 2028، وسط توقعات عالية بخصوص التألق المحتمل لنجل أسطورة كرة القدم الجزائرية الحيّة، لخضر بلومي.

ولم ينتظر النجم الواعد (22 عامًا) كثيرًا حتى يفرضه نفسه في التشكيلة الأساسية لنادي هال سيتي، فبعد بداية صعبة في مواجهة شيفيلد يونايتد، بصم فيها على أداء جيّد خلال مباراة ستوك سيتي، قبل أن يخطف الأضواء خلال مباراة كارديف سيتي.

بلومي يسجل ثنائية عالمية أمام كارديف سيتي

دخل الجناح الجزائري أساسيًا، اليوم السبت، خلال مباراة فريقه أمام كارديف سيتي لحساب المرحلة السابعة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، والتي تألق فيها نجم نادي مولودية وهران السابق بشكل لافت وترك بصمته بتسجيله هدفين عالميين.

وسجل نجم "الخضر" الهدف الأول في الدقيقة (22) من المباراة بتسديدة مخادعة من خارج منطقة العمليات، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة (35) بطريقة فنية عالية، حيث تسلم تمريرة رائعة داخل منطقة العمليات وراوغ المدافع ثم رفع الكرة بسلاسة فوق حارس المرمى.

وأظهر بلومي خلال لقطتي الهدفين براعةً فنيةً رفيعة، جعلت الكثير من الجزائريين يتذكرون بداياته الكروية عندما جرى تشبيهه بنجم "الخضر" الأول، رياض محرز، الذي يشترك معه باللعب بالقدم اليسرى ونفس المركز.

ودائمًا ما كان نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية يصرّح بأن مثله الأعلى في كرة القدم هو رياض محرز، والذي يسير تقريبًا على نفس خطاه، من خلال خوض تجربة في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، كما فعل محزر عندما انضم إلى نادي ليستر سيتي.

ولم يكمل اللاعب الشاب مباراة هال سيتي وكارديف، حيث خرج في الدقيقة (59) من المواجهة تحت تصفيقات جماهير هال سيتي، التي وجدت فيه النجم الأول للنادي بعد مباريات معدودة فقط.

رسالة قوية إلى فلاديمير بيتكوفيتش

وجاء تألق اللاعب الشاب قبل أيام من إعلان القائمة النهائية لمنتخب الجزائر لمعسكر الشهر المقبل، ومواجهة توغو المزدوجة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، في رسالة قويّة للمدير الفني لمنتخب "الخضر"، فلاديمير بيتكوفيتش، يؤكد خلالها جاهزيته للعودة إلى خياراته.

وكان استبعاد بلومي عن آخر معسكرين للمنتخب الجزائري أثار جدلًا واسعًا وسط الجماهير ووسائل الإعلام، خاصة في ظل تفضيل المدرب السويسري لنجم فينورد الهولندي، أنيس حاج موسى، الذي يلعب بديلًا مع الفريق الهولندي ولم يجد ضالته منذ بداية الموسم الجديد.

ويرى الكثير من المتابعين بأن اللاعب الأعسر يستحق الوجود مع منتخب الجزائر خلال المعسكر المقبل، في ظل المستويات التي يقدمها في إنجلترا، مقارنةً بمنافسيه الآخرين في هذا المركز بمنتخب الجزائر.

شارك: